الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتسلم رسالة موتكو

الرياضة

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتسلم رسالة موتكو موتكو يبعث برسالة إلى الاتحاد الدولي لألعاب القوى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvjp

تسلم الاتحاد الدولي لألعاب القوى رسالة من وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو يطلب فيها السماح للرياضيين الروس النزهاء بالمشاركة في منافسات ألعاب القوى في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وطلب موتكو من خلال رسالته من الاتحاد الدولي السماح لـ67 عداء وعداءة بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، من بينهم نجوم بارزون مثل إيلينا إيسينباييفا وسيرغي شوبنكوف ماريا كوتشينا. 

من جهة أخرى طالب رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف بعدم الاهتمام بالتقارير التي تتحدث عن مشاركة 40 رياضيا روسيا فقط في أولمبياد ريو دي جانيرو، مضيفا أن فتح تحقيقات في حق الرياضيين الروس الذين تحوم الشكوك حول تناولهم  مادة "الملدونيوم" التي اعتبرت مادة محظورة منذ 1 يناير/كانون الثاني لا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار في قرار السماح للرياضيين الروس في المشاركة في أولمبياد ري دي جانيرو من عدمه.

هذا وأعلن دميتري بسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية  أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي أعضاء الفريق الروسي الذين سيمثلون روسيا في الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في الفترة الممتدة من الـ5 وحتى الـ 21 من أغسطس/آب المقبل في ريو دي جانيرو.

يذكر أن اللجنة التنفيذية الأولمبية الدولية قد أعلنت الأحد 24 يوليو/تموز أنها قررت إلغاء عقوبة الحرمان الشامل لبعثة روسيا الاتحادية الأولمبية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو المزمع انطلاقه في الـ5 من أغسطس/آب المقبل إلا أن الاتحاد الدولي لألعاب لقوى سمح لرياضية روسية واحدة بالمشاركة في منافسة أم الألعاب من أصل 68 رياضيا كانت أسماؤهم ضمن القائمة التي أعلنت عنها اللجنة الأولمبية الروسية للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

المصدر: وكالات