أنصار ساندرز مندهشون لدعوته لهم انتخاب كلينتون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvh8

حث بيرني ساندرز أنصاره الاثنين 25 يوليو/تموز على دعم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في مسعاها للوصول إلى البيت الأبيض مما دفعهم على إطلاق صيحات الدهشة والهتاف منادين بـ"بيرني".

وتسلط هذه الصيحات الضوء على الغضب الشديد الذي يشعر به مندوبوه في المؤتمر إزاء كل من فوز كلينتون ورسائل البريد الإلكتروني المحرجة التي سربت يوم الجمعة وتشير إلى أن قيادة الحزب عملت على تخريب حملة ساندرز لنيل ترشيح الحزب.

وفي حديث إلى أنصاره هاجم ساندر بعنف المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب واصفا إياه بالخطر على مستقبل البلاد الذي "تتعين هزيمته" لكن البعض في القاعة أطلق صيحات الاستهجان عندما قال "علينا أن ننتخب هيلاري كلينتون" ورفيقها في الترشح على منصب نائب الرئيس السناتور تيم كين عن ولاية فيرجينيا.

وحاول ساندرز السناتور عن ولاية فيرمونت تهدئتهم. وقال "إخواني وأخواتي هذا هو العالم الواقعي الذي نعيش فيه." وأضاف "ترامب بلطجي وغوغائي".

وبدأ أعضاء الحشد يردون صائحين "وهكذا هيلاري أيضا".

وصاح شخص آخر قائلا "هي سرقت الانتخابات".

وأعاد تسريب الجمعة لأكثر من 19 ألف رسالة بالبريد الإلكتروني للجنة الوطنية الديمقراطية تسليط الضوء على محاولة ساندرز الفاشلة للفوز بترشيح الديمقراطيين وخاصة على شكاواه خلال الحملة من أن مؤسسة الحزب تعمل لتقويضه.

ومن جانبه، أبدى ترامب الشماتة في حالة الخلاف التي عمت يوم افتتاح مؤتمر الديمقراطيين.

وكتب على تويتر قائلا "رائع ..المؤتمر الجمهوري مضى بسلاسة مقارنة بالفوضى التامة للديمقراطيين."

وفي "انتعاش" لترامب عقب مؤتمر الحزب الجمهوري تقدم المرشح الجمهوري في ما لا يقل عن استطلاع واحد للرأي بعدما كان يأتي خلف كلينتون في معظم الاستطلاعات الوطنية لأشهر.

وأعطى استطلاع لسي.إن.إن/أو.آر.سي يوم الاثنين ترامب تقدما بفارق ثلاث نقاط على كلينتون إذ حصل على 48 في المئة مقابل 45 في المئة للمرشحة الديمقراطية. وأجري الاستطلاع بين 22 و24 يوليو تموز وكانت نسبة الخطأ فيه 3.5 في المئة.

وستكون كلينتون (68 عاما) السيدة الأولى وعضو مجلس الشيوخ ووزيرة الخارجية سابقا أول امرأة يرشحها أحد الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة للرئاسة. وخاضت معركة شرسة على مدار أشهر للتغلب على تحد صعب على نحو غير متوقع من ساندرز (74 عاما).

وساندرز من بين الذين سيتحدثون في أولى ليالي المؤتمر. ومن المتحدثين الآخرين ميشيل أوباما زوجة الرئيس باراك أوباما.

المصدر: "رويترز"