الدفاع الروسية تدحض ادعاءات بلغاريا

أخبار روسيا

الدفاع الروسية تدحض ادعاءات بلغاريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvgi

رد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشنكوف ادعاء وزير الدفاع البلغاري نيقولاي نيتشايف حول انتهاكات جوية روسية مزعومة.

وقال كوناشنكوف: "نستغرب اتهام وزير الدفاع البلغاري طائرات حربية روسية بانتهاكات متزايدة الشهر الماضي لمنطقة المسؤولية البلغارية في المجال الجوي للناتو وأجهزة الإرسال فيها مغلقة".

وأضاف كوناشنكوف: "قبل كل شيء، أود من السيد الوزير أن يبين لنا كم تمتد حدود منطقة المسؤولية البلغارية في المجال الجوي للناتو"؟

ونوه اللواء بأن طائرات سلاح الجو الروسي تقوم فعلا بدوريات جوية فوق حوض البحر الأسود ولكن خط تحليقها يجري بتوافق صارم مع الأنظمة الدولية  لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة. إضافة إلى ذلك، تكون أجهزة الإرسال تعمل خلال تنفيذ جميع الدوريات الجوية بما في ذلك في يونيو/ حزيران الماضي، قائلا: "وبالمناسبة قمنا بالتحقق مما زعمه السيد الوزير حول مطالبة الجانب البلغاري موسكو بتقديم تبريرات لانتهاك الطائرات الروسية لقواعد التحليق. وحتى الآن لم نعثر على أي مطالبة من الجانب البلغاري. ولذلك قبل الوقوف أمام الكاميرات والحديث عن الإجراءات الوقائية البلغارية، ننصح السيد الوزير أن يتحقق في البداية مما يرد في تقارير مرؤوسيه حول وضع الأمور الحقيقي".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع البلغاري كان قد أعلن يوم الأحد في حديث لقناة تلفزيونية محلية أن الطائرات الحربية انتهكت في الشهر الماضي، منطقة المسؤولية البلغارية في المجال الجوي للناتو وأجهزة الإرسال فيها مغلقة ".

وأكد الوزير أن بلاده طالبت روسيا بتقديم شرح ووصف الحادث بأنه استفزاز لبلغاريا ولسلاحها الجوي ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: وكالات