واشنطن ستحقق في غارة التحالف الدولي على منبج

أخبار العالم العربي

واشنطن ستحقق في غارة التحالف الدولي على منبج غارات للتحالف الدولي ضد الإرهاب على مدينة منبج السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvge

قالت مندوبة الولايات التحدة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور إن واشنطن ستدرس بعناية ودقة التقارير حول غارة التحالف الدولي على قرية منبج شمالي سوريا وراح ضحيتها عشرات المدنيين.

وصرحت باور الاثنين 25 يوليو/تموز، حول الغارة بأنه في حال تأكدت تلك المعلومات، فإن واشنطن على استعداد لقبول المسؤولية عن الحادث.

وقالت باور: "الولايات المتحدة ستنظر بعناية ودقة في جميع المعلومات الموثوقة التي سنتمكن من الحصول عليها حول هذا الحادث، بما فيها المعلومات من المنظمات داخل سوريا، والتي توثق الخسائر البشرية في صفوف المدنيين، والتي تحاول الآن التحقيق في هذه الأحداث"... "إذا تأكدنا من أن المدنيين في منبج تضرروا جراء ضرباتنا، فإننا سنعترف بذلك، وسنرى ما هي الخطوات المتاحة  التي يمكن اتخاذها وفقا للسياسة التي أعلن عنها الرئيس باراك أوباما في 1 يوليو/تموز، المتعلقة بالإجراءات المتبعة قبل وبعد توجيه الضربات، والتي تخص طريقة التعامل مع الضحايا المدنيين الذين يسقطون أثناء العمليات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة".

وأعلن ناشطون سوريون مقتل 56 مدنيا، الثلاثاء 19 يوليو/تموز، في غارات للتحالف الدولي ضد الإرهاب على شمال منبج السورية المحاصرة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وأضاف الناشطون، استنادا إلى مصادر بين سكان المدينة الواقعة شمالي سوريا قرب الحدود مع تركيا، فإن الضربات نفذتها طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وأسفرت عن عشرات الضحايا.

المصدر: تاس

الأزمة اليمنية