دمشق: عدوان إسرائيل على القنيطرة دعم للإرهاب

أخبار العالم العربي

دمشق: عدوان إسرائيل على القنيطرة دعم للإرهابغارات إسرائيلية على أهداف في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvg5

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن الجيش الإسرائيلي شنّ غارتين أطلق خلالها صاروخين من طائرتي استطلاع استهدفا أحد المباني السكنية في مدينة البعث في القنيطرة.

وذكرت وكالة "سانا" الرسمية السورية الأنباء الاثنين 25 يوليو/تموز، نقلا عن بيان صادر عن قيادة الجيش جاء فيه، أن أضرارا مادية وقعت في المبنى الكائن في الحي العمالي.

وأشارت القيادة العامة للجيش في البيان إلى أن هذا "العدوان السافر يأتي في إطار الدعم العلني المباشر من قبل إسرائيل للمجموعات الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة بسبب الخسائر الكبيرة التي تتكبدها على أيدي رجال قواتنا المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية".

وختمت القيادة العامة للجيش بيانها بالتأكيد على أن "هذا العدوان لن يثنينا عن مواجهة وملاحقة أدوات العدو الصهيوني من المجموعات الإرهابية التي تنفذ أهداف إسرائيل في المنطقة".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق من الاثنين أنه شن غارات على أهداف في الأراضي السورية، موضحا في بيان عنه أن الغارات استهدفت مدفعية تابعة للجيش السوري في مناطق سيطرته بمدينة البعث في القنيطرة الجديدة.

وقال البيان الإسرائيلي إن الغارات "جاءت ردا على إطلاق قذائف باتجاه الأراضي الإسرائيلية" من الجانب السوري.

وحمل الجيش الإسرائيلي في بيانه الحكومة السورية "مسؤولية ما يحدث داخل حدودها، مشيرا إلى أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولة خرق سيادتها وأمن مواطنيها"، حسب تعبير البيان.

المصدر: وكالات