وزير الرياضة الروسي يدافع عن الرياضيين النزهاء

الرياضة

وزير الرياضة الروسي يدافع عن الرياضيين النزهاءفيتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvfs

دعا وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو الاتحاد الدولي لألعاب القوى إلى السماح بمشاركة الرياضيين الروس النزهاء في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وتلقت وكالة "تاس" الروس نسخة من رسالة بعث بها الوزير إلى رئيس الاتحاد سيباستيان كو، يدعو فيها موتكو إلى السماح بمشاركة الرياضيين الروس الذين يتماشون تماما مع جميع المعايير المحددة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 في ريو دي جانيرو في الفترة 5-21 أغسطس/آب.

ومن الرياضيين المذكورين في الرسالة بطلة القفز بالزانة يلينا إيسينباييفا، و قافز الموانع سيرغي شوبينكوف، وبطلة القفز العالي ماريا كوتشينا.

وجاء في الرسالة: "أريد أن أتوجه إليكم مرة أخرى، بصفتكم ليس الزعيم المسؤول عن تطوير ألعاب القوى فحسب، بل ورياضي سابق أيضا، بطلب حماية الرياضيين الروس النزهاء، ومنح فرصة المشاركة في ألعاب ريو لأولئك الذين يتماشون تماما مع المعايير المحددة من قبل اللجنة الدولية الأولمبية".

وكانت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية قد امتنعت عن إبعاد المنتخب الأولمبي الروسي برمته عن المشاركة في الألعاب الأولمبية، وكلف الاتحادات الدولية لمختلف الألعاب الرياضية بتحديد أولئك الرياضيين الذين سيسمح بمشاركته في الأولمبياد. لكنها حددت معايير خاصة بالسماح للرياضيين الروس بالمشاركة في الأولمبياد، وعلى رأسها عدم تورط هؤلاء في أي قضايا منشطات طوال مسيرتهم الرياضية.

 هذا ولن يشارك المنتخب الروسي لألعاب القوى برمته في الألعاب الأولمبية، باستثناء رياضية واحدة تدربت في أراضي الولايات المتحدة، وذلك بعد أن رفضت محكمة التحكيم في لوزان طعن اتحاد ألعاب القوى الروسي ورياضيي المنتخب ضد الاتحاد الدولي لهذه الألعاب الذي منعهم من خوض الأولمبياد.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام