السراج: فعلنا تواجدنا مع التحالف العربي ضد "داعش"

أخبار العالم العربي

السراج: فعلنا تواجدنا مع التحالف العربي ضد فايز السراج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvf8

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الاثنين 25 يوليو/تموز، رفض ليبيا التدخل في سيادتها معلنا أن طرابلس قررت تفعيل تواجدها في التحالف العربي ضد "داعش".

وقال السراج في كلمته أمام القمة العربية في دورتها الـ27 المنعقدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط إن ليبيا ترحب بالمبادرات الساعية لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا. وطالب البشير الدول المشاركة بالدعم الكامل ومساندة حكومة الوفاق في وقف تمدد تنظيم "داعش" داخل ليبيا.

ولفت السراج إلى أن "العملية السياسية في ليبيا مرت بمحطات صعبة هيأت إلى تشكيل المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق"، مشيرا إلى أنه "بسبب عدم قدرة مجلس النواب استئناف جلساته وحرصا منا على مواجهة الأزمات المعيشية أصدرنا تفويض لجميع الوزراء بممارسة عملهم".

وشدد السراج على "أننا نمر بمرحلة فاصلة في تاريخ الأمة العربية بسبب ظروف المنطقة". ورأى أنه "رغم كل ما نمر به تبقى القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للعرب ولا حل لها إلا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وإحلال السلام هناك".

وأوضح السراج أن "ليبيا مع الوصول إلى حل سلمي في العراق وسوريا واليمن"، لافتا إلى "أننا ندعم كل الجهود العربية لإيجاد مخرج سياسي في هذه الدول".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية