البشير: نقدر دور مصر في القمة العربية السابقة

أخبار العالم العربي

البشير: نقدر دور مصر في القمة العربية السابقة الرئيس السوداني عمر البشير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvf6

أعرب الرئيس السوداني عمر البشير، الاثنين 25 يوليو/تموز، عن تقديره الكبير للدور المصري في القمة العربية السابقة، مطالبا بضرورة تفعيل دور الجامعة العربية لحل الخلافات.

وقال البشير خلال كلمة أمام القمة العربية الـ 27 المنعقدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، إن القمة تنعقد وسط تهديدات وأخطار كبيرة تتربص بالعالم العربي.

وتطرق البشير إلى الحديث عن القضية الفلسطينية قائلا: "قضية فلسطين هي القضية المركزية للعرب"... " التزامنا تجاه القضية الفلسطينية يستند إلى معايير أخلاقية ودينية وقومية".

ودعا البشير في كلمته إلى "بذل المزيد من الجهود ومراجعة آلية العمل المشترك في الجامعة العربية لمواجهة التحديات التي كادت أن تعصف بآمالنا وتطلعاتنا التي عملنا لتحقيقها"، لافتا إلى أن "هذا يتطلب استعادة القيم في الجامعة العربية لتحقيق التعاون العربي مع التكتلات السياسية والإقليمية الأخرى".

وأعرب البشير عن "حرصه المستمر على تطوير منظومة العمل المشترك وعلى تفعيل دور المنظمات العربية"، آملا "أن تكون مقترحات اللجان العربية نقلة نوعية لتطوير هيكلة الجامعة العربية بما يضيء الطريق".

وأكد البشير أن "دعمنا لحكومة الوفاق الوطني برئاسة السراج ونحن على استعداد لتقديم كل ما هو مطلوب لدعم حكومته".

ورأى أن "غياب الجمهورية العربية السورية عن القمة العربية لا يقلل من اهتمامنا في ما يجري في هذا البلد الشقيق فنحن نرفض أعمال سفك الدماء".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية