نفوق أكثر من 1000 أيائل في منطقة "يامالو" الروسية

أخبار روسيا

نفوق أكثر من 1000 أيائل في منطقة نفوق آلاف الأيائل في منطقة "يامالو" الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvf3

فرض الحجر الصحي (الكرنتينة) في أحد مناطق دائرة يامال نينيتسكي شمالي روسيا بسبب انتشار الجمرة الخبيثة التي أدت إلى نفوق أكثر من 1000 رأس من حيوانات الأيائل.

وقام المختصون بتشريح الأيائل بأخذ عينة من المادة البيولوجية وتوصلوا إلى نتائج تفيد بأن نفوق هذه الأيائل لم يكن فقط بسبب الحرارة غير العادية التي تسود في هذه المنطقة مؤخرا، بل أيضا إلى انتشار الجمرة الخبيثة بين هذه الحيوانات.

ونفى المختصون أن يكون هناك أي تهديد لصحة سكان هذه المنطقة، فقد أجريت الفحوصات الضرورية لـ63 من مربي الأيائل الذين يقطنون هذه المنطقة، وكلهم يتمتعون بصحة جيدة.

وذكرت مصادر أن عدد الأيائل النافقة وصل إلى 1.2 ألف رأس مضيفة أن تدابير احترازية ستتخذ، وسيتم خلالها نقل سكان هذه المنطقة بواسطة طائرة هليكوبتر إلى منطقة بعيدة عن مكان انتشار المرض لتطعيمهم بلقاح وقائي.

هذا وكانت آخر مرة فتش فيها عن الجمرة الخبيثة في منطقة "يامالو" تعود إلى عام 1941، كما نفق أكثر من 70 ألف من حيوانات الأيائل عام 2014 حينها أرجعت الأسباب إلى الظروف المناخية فقط.

تجدر الإشارة إلى أن عدد رؤوس الأيائل الإجمالي في منطقة "يامالو" التي تقع في منطقة القطب الشمالي من الاتحاد الروسي يبلغ 700 ألف رأس. 

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة