السجن مدى الحياة لجنرال صيني سابق

أخبار العالم

السجن مدى الحياة لجنرال صيني سابققوه بوه شيونغ- كولونيل سابق - الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvet

حكمت محكمة عسكرية بالسجن مدى الحياة على النائب السابق لرئيس المجلس العسكري المركزي، والعضو السابق للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني هو بوه شيونغ بتهم تلقي رشاوى.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية فقد قامت المحكمة الاثنين 25 يوليو/تموز بتجريد هو بوه شيونغ بالسجن مدى الحياة وحرمانه من كامل الحقوق السياسية والعسكرية مدى الحياة وحرمانه من رتبة الفريق الأول بعد إدانته بتلقي رشى.

وبحسب المصادر فإن المحكمة صادرت كامل مدخرات الجنرال الشخصية بالإضافة إلى ممتلكاته التي حصل عليها بطريقة غير مشروعة، وتحولت لصالح الدولة.

يذكر أن المجلس العسكري المركزي، أكبر قيادة عسكرية في الصين، بدأت في شهر مايو/أيار الماضي في إرسال مفتشين إلى القوات المسلحة وأكاديمياتها العسكرية لإجراء عمليات إعادة تفتيش تشمل القوات البرية والقوات البحرية وسلاح الجو وأكاديمية العلوم العسكرية وجامعة الدفاع الوطني والجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع والشرطة المسلحة.

ويضع الرئيس الصيني شي جين بينغ قضية الفساد، بما في ذلك الجيش، على قمة أولوياته، وحذر ضباط في الخدمة ومتقاعدون من أن المشكلة متفشية بدرجة قد تقوض قدرة الصين على شن حرب.

المصدر: وكالات