موسكو ترحب بقرار اللجنة الأولمبية الدولية

الرياضة

موسكو ترحب بقرار اللجنة الأولمبية الدوليةالكرملين..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hveh

رحب الكرملين بقرار اللجنة الأولمبية الدولية عدم منع الرياضيين من المشاركة في أولمبياد ريو، معربا عن أسفه لرفض اعتماد وزير الرياضة فيتالي موتكو وغيره من المسؤولين في الأولمبياد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الاثنين 25 يوليو/تموز، إن اللجنة برئاسة عضو اللجنة الأولمبية الدولية يجب أن تلعب دورا مركزيا في إزالة انعكاسات فضيحة المنشطات في الرياضة الروسية.

وأكد بيسكوف أن الكرملين يعتبر قرار اللجنة الأولمبية الدولية بشأن السماح للرياضيين الروس الذين لم يتعاطوا منشطات بالمشاركة في الألعاب الأولمبية عام 2016 في ريو دي جانيرو، قرارا إيجابيا، مشيرا إلى أن شرح موقف روسيا حول الفضيحة المذكورة سيتطلب مزيدا من الوقت.

وقال المتحدث باسم الكرملين إن موسكو تعلق آمالا كبيرة على عمل لجنة سميرنوف التي تعتبر لجنة مستقلة تماما، مذكّرا بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد استعداد روسيا للتعاون الكامل مع كافة الجهات الرياضية الدولية للتحقيق في فضيحة المنشطات.

هذا، وكانت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت الأحد 24 يوليو/تموز أنها قررت ترك البت في مسألة مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد ريو 2016، للاتحادات الرياضية الدولية المعنية.

المصدر: "نوفوستي"

بطولة العالم لألعاب القوى