موتكو يعبر عن الامتنان للجنة الأولمبية الدولية على قرارها الموضوعي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvbm

أعرب وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو عن امتنان روسيا للجنة الأولمبية الدولية على قرارها بشأن مشاركة الرياضيين الروس في الألعاب الأولمبية بريو، معتبرا إياه "قرارا موضوعيا ومتزنا".

وقال موتكو في تصريح لوكالة "أر سبورت" الأحد 24 يوليو/تموز:" إن القرار الذي اتخذته اللجنة الأولمبية الدولية كان متزنا، وفي هذه الحالة، وبناء على تقرير اللجنة المستقلة التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، نعتبره موضوعيا، وإنه يصب في مصلحة الرياضة العالمية ووحدة الأسرة الاولمبية. ونحن نعبر عن امتناننا للجنة الأولمبية الدولية على هذا القرار".

ولفت موتكو الانتباه إلى إعلان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بشأن ضرورة منح الفرصة للرياضيين "النظفاء" بالمشاركة في الأولمبياد، وأعرب عن قناعته بأن أغلبية الاتحادات الرياضية الدولية لن تكون عندها ملاحظات بشأن الرياضيين الروس.

وأكد الوزير استعداد روسيا لإعادة هيكلة منظومة مكافحة المنشطات في البلاد، وجعلها أكثر استقلالية، الأمر الذيتعهد به رئيس اللجنة الاولمبية الروسية، ألكسندر جوكوف.

كما أعرب موتكو عن أمله بأن الرياضيين الروس سيؤدون بشكل مشرف في الدورة الأولمبية في البرازيل.

هذا، وقد أعلنت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية الأحد 24 يوليو/تموز، أنها قررت أن تترك البت في مسألة مشاركة الرياضيين الروس في مسابقات أولمبياد عام 2016 بريو دي جانيرو، للاتحادات الرياضية الدولية المعنية. وبالتالي امتنعت اللجنة الأولمبية الدولية عن اتخاذ القرار في هذا الشأن بنفسها.

المصدر: سبوتنيك