واشنطن والجزائر تبحثان آفاق التعاون في قطاع الطاقة

مال وأعمال

واشنطن والجزائر تبحثان آفاق التعاون في قطاع الطاقةواشنطن والجزائر تبحثان آفاق التعاون في قطاع الطاقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv8x

بحث وزير الطاقة الجزائري، نور الدين بوطرفة، ونائب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في الجزائر، السبت 23 يوليو/تموز، سبل تعزيز الشراكة في مجال الطاقة والمحروقات بين البلدين.

وذكر بيان صادر عن وزارة الطاقة الجزائرية، أن اللقاء تناول سبل تعميق العلاقات الثنائية في مجالات الطاقات المتجددة، والتعاون التقني، وتدريب الكوادر، كما تناول الجانبان المحاور الرئيسة للبرنامج الجزائري للطاقات المتجددة.

ودعا الوزير بوطرفة إلى "شراكة مربحة لمؤسسات البلدين معا خاصة فيما يتعلق بتصنيع التجهيزات الصناعية الخاصة بهذه الشعبة ذات الطاقة العالية".

وفي إطار آخر، تطرق الجانبان إلى التقلبات التي تمر بها أسواق النفط العالمية، والموضوعات التي ستناقشها الدورة الخامسة عشرة للاجتماع الوزاري للمنتدى الدولي للطاقة المقرر عقده في الفترة من الـ 26 وحتى الـ28 سبتمبر/أيلول المقبل في الجزائر بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب الجانبان عن "الرضا عن مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين"، مؤكدين عزمهما على تعميقها خاصة في مجالات الطاقات المتجددة والتعاون التقني والتكوين".

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي بدأ الجمعة، زيارة للجزائر تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين تتركز على التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه علاوة عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

المصدر: نوفوستي

 

 

توتير RTarabic