مخرج فيلم "سنودن" يعتبر بوكيمون مستوى جديدا من اختراق الخصوصية

الثقافة والفن

مخرج فيلم مخرج "سنودن" يعتبر بوكيمون مستوى جديدا من اختراق الخصوصية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv7d

صرح  أوليفر ستون  مخرج فيلم "سنودن" عن قصة المتعاقد السابق الذي أفشى أسرار وكالة الأمن القومي الأمريكي أن لعبة "بوكيمون غو" تمثل "مستوى جديدا من اختراق" خصوصيتنا الرقمية.

وأعرب المخرج الحائز على جائزة الأوسكار عن قلقه من لعبة "بوكينمون غو" حين سُئل عن مخاوفه حيال اللعبة خلال ندوة صحافية عقدها للترويج لفيلمه الجديد "سنودن" في معرض "كوميك كون" الذي يقام في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا، قائلا "الأمر ليس مضحكا، فما يحدث هو مستوى جديد من اختراق الخصوصية".

يذكر أن فيلم "سنودن" يروي أحداثا وقعت عام 2013، فقادت المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن إلى فضح برامج التجسس الواسعة النطاق التي كانت تستخدمها الحكومة الأمريكية.

وقد هرب سنودن من الولايات المتحدة في مايو/ أيار 2013 بعد أن وجهت له الحكومة اتهامات بالتجسس، وحصل على حق اللجوء في روسيا في وقت لاحق من ذلك العام ويعيش هناك منذ ذلك الحين.

أوليفر ستون  مخرج فيلم " سنودن"

ويقوم بأداء دور سنودن في الفيلم الممثل جوزيف جوردون-ليفيت " Joseph Leonard Gordon-Levit" الذي قال إنه وجد سنودن شخصا "مهذبا للغاية"، حيث التقى به خلال التحضير لأداء الدور في العاصمة الروسية موسكو ، قبل عامين وأمضى أربع ساعات معه برفقة صديقته لينزي ميلز.

وتابع جوزيف قائلا " إنه سيد مهذب بالمعنى التقليدي وهو أيضا شخص متفائل.. ومعروف عنه أنه رفع صوته بشأن مساوئ التكنولوجيا لكنه حقا شخص متفائل بشأن التكنولوجيا وكيف أنه يمكنها تحسين حال الديمقراطية في المستقبل".

المصدر: "رويترز"

أفلام وثائقية