قوات هادي إلى صعدة.. وصاروخ على نجران

أخبار العالم العربي

قوات هادي إلى صعدة.. وصاروخ على نجرانقوات هادي تمهّد الطريق إلى صعدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv5x

أكدت مصادر عسكرية في القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن العمليات العسكرية الموسعة التي أطلقتها قرب مدينة حرض تندرج ضمن خطة استعادة العاصمة صنعاء من الحوثيين.

وقال العميد صالح العزاني أحد القادة العسكريين في المنطقة العسكرية الخامسة "إن قوات الجيش الوطني أحرزت تقدما في تنفيذ خطة تحرير مديرية حرض التي تعد من أهم المنافذ الحدودية التي تربط اليمن بالسعودية، مشيرا إلى أن استعادة الشرعية لمنطقة حرض سيمهد الطريق إلى المعقل الرئيسي للحوثيين بمحافظة صعدة" .

وذكر العميد العزاني في تصريح نقلته "الخليج" أن "دحر المليشيات من منطقة حرض سيسهم إلى حد كبير، في دعم العمليات العسكرية الهادفة إلى استعادة السيطرة على محافظة صعدة التي يمر الطريق إليها عبر منطقة الملاحيظ قرب حرض إضافة إلى محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر والتي تعد من أهم المدن الواقعة على الساحل الغربي لليمن.

وأضاف أن تلك العمليات قد ترافقها عمليات أخرى من محافظة الجوف المجاورة لمحافظة صعدة.

يأتي هذا بالتزامن مع وصول وحدات خاصة من القوات إلى محافظة الجوف بعد تدريبها لأشهر خارج المحافظة على يد قوات من التحالف العربي.

في المقابل أطلق الحوثيون اليوم السبت، صاروخا بالستيا من نوع "زلزال-3" على معسكر الدفاع الجوي السعودي في نجران، ونقلت "المسيرة نت" عن مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية.

وكان الحوثيون أطلقوا الخميس الماضي صاروخا بالستيا من نوع "زلزال-3" على معسكر الحرس الوطني السعودي في نجران، وصاروخا من نفس النوع الثلاثاء على معسكر الحرس الوطني السعودي في نجران.

المصدر: وكالات