"غازبروم" تكشف معلومات عن إمدادات الغاز لأوروبا

مال وأعمال

"غازبروم" تكشف معلومات عن إمدادات الغاز لأوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv5n

قامت شركة "غازبروم" الروسية، لأول مرة في تاريخها، بنشر بيانات يومية حول إمدادات الغاز الروسي إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ونشرت "غازبروم"، الجمعة 22 يوليو/تموز، على موقعها الرسمي في شبكة الإنترنت، معلومات حول توريد الغاز إلى أوروبا منذ بداية شهر يوليو/تموز الجاري.

وأفادت "غازبروم": "يتم وضع المعلومات وفقا لمقتضيات المادة رقم 9 (1) من لائحة البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي في 25 أكتوبر/تشرين الأول 2011، رقم 2011/1227، الذي ينص على نزاهة وشفافية سوق الطاقة".

تحويل خلق الشروط القانونية لتنظيم العلاقات المتعلقة بالاعتداء على أسواق الطاقة الجملة. من بين أمور أخرى، تتطلب قواعد المشاركين في السوق إلى نشر بعض المعلومات من الداخل، والتي يمتلكونها.

وتتعلق البيانات بإمدادات الغاز (الإمدادات التجارية، وقيمة الاستخراج، والإمدادات من مرافق التخزين، وتوريد غاز الوقود، إضافة إلى الإمدادات الأخرى.) ، وكذلك معلومات عن الإمدادات في اتجاه "إمدادات من روسيا و بيلاروس إلى أوكرانيا" (الأرقام قابلة للمقارنة مع بيانات عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا).

وتكشف البيانات أيضا معلومات عن إمدادات الغاز بالاتجاه "من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي" (التسليم من خلال خط "السيل الشمالي"، وإلى فنلندا ودول البلطيق)، إضافة إلى معلومات بشأن إمدادات الغاز بالاتجاه (من بيلاروس إلى الاتحاد الأوروبي) عبر خط "يامال-أوروبا ودول البلطيق".

المصدر: وكالات روسية