العثور على جثث 14 قتيلا مجهولي الهوية في بنغازي

أخبار العالم العربي

العثور على جثث 14 قتيلا مجهولي الهوية في بنغازيبنغازي - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv4y

أفادت وكالة "رويترز" الجمعة 22 يوليو/تموز، نقلا عن مصدر طبي ليبي مسؤول، بأنه تم العثور على جثث 14 شخصا مجهولي الهوية في بنغازي شرق البلاد، قضوا بعيارات نارية في الرأس.

وانتشلت الجثث من منطقة الليثي التي انتزعت قوات خليفة حفتر السيطرة عليها في وقت سابق من العام الجاري من تحالف فضفاض يضم إسلاميين وفصائل متناحرة أخرى.

وفي تعليق بهذا الصدد، أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر عن قلقه الشديد تجاه حالات الإعدام بلا محاكمة في ليبيا، واصفا ما حدث بأنه جريمة حرب تحتّم محاكمة مرتكبيها واقتصاص العدالة منهم.

قوات خليفة حفتر التي تشن حملة عسكرية في شرق ليبيا منذ عامين ضد تحالف مجلس "شورى ثوار بنغازي" وتنشط في أجزاء من بنغازي، رفضت التعليق من جهتها على الحادث، وأكد متحدثون باسمها أن التحقيق مستمر للكشف عن الجناة ومعاقبتهم.

وفي صدد نشاط قوات حفتر في بنغازي، اعتبرت منظمة العفو الدولية في بيان عنها مؤخرا، "أن الضربات الجوية التي تشنها قوات حفتر تهدد حياة العشرات من الأسرى المحتجزين في بنغازي".

أما عن نشاط مجلس "شورى ثوار بنغازي"، فقد أكدت المنظمة الدولية المذكورة أنه "يستخدم الأسرى دروعا بشرية"، معتبرة "هذه الممارسات جريمة حرب".

المصدر: "رويترز"