الكرملين يأمل بالسماح بمشاركة الرياضيين الروس النظيفين

الرياضة

الكرملين يأمل بالسماح بمشاركة الرياضيين الروس النظيفيندميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv29

يأمل الكرملين بأن تسمح اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة الرياضيين الروس غير المتورطين في المنشطات في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو بين 5 و21 أغسطس المقبل.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الجمعة 22 يوليو/تموز: "كل الرياضيين الذين لم يدانوا أو غير مشتبه بهم باستخدام المنشطات يجب أن ينالوا حق المنافسة.. هذا هو القرار الذي نتمناه".

وتجتمع اللجنة التنفيذية الأولمبية الدولية الأحد المقبل عبر الهاتف لاتخاذ قرار بشأن استبعاد كامل لروسيا من عدمه.

وما هو مؤكد حتى الآن أن روسيا ستغيب عن منافسات ألعاب القوى، ووحدها داريا كليشينا لاعبة الوثب الطويل سمح لها بالمشاركة كونها تتدرب في الولايات المتحدة حيث تخضع لاختبارات المنشطات.

وذكر الاتحاد الدولي أن الرياضيين "النظيفين" فقط يحق لهم بالمشاركة في ألعاب ريو، وهو ما أكدته محكمة التحكيم الرياضي: "يمكن للرياضيين أصحاب الأهلية بحسب الاتحاد الدولي المشاركة في ألعاب ريو".

ورفضت محكمة التحكيم الرياضية في لوزان أمس الخميس مشاركة منتخب روسيا لألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 في ريو دي جانيرو في الفترة 5-21 أغسطس/آب.

وبذلك رفضت المحكمة دعوى رفعتها اللجنة الأولمبية الروسية و68 رياضيا روسيا ضد الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF) الذي منع مشاركة المنتخب الروسي في الألعاب الأولمبية على خلفية قضية المنشطات.

ويحق للرياضيين الروس تقديم طعن على القرار الصادر عن محكمة لوزان في غضون 30 يوما.

المصدر: وكالات