شركة أمريكية تقلص عمالها بسبب تقلب أسعار النفط

مال وأعمال

شركة أمريكية تقلص عمالها بسبب تقلب أسعار النفط تقلب النفط يدفع شركة أمريكية لتقليص عدد عمالها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv1c

قررت واحدة من أكبر منتجي الغاز الصخري في الولايات المتحدة، تسريح 6% من العدد الإجمالي لموظفيها في العالم.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الجمعة 22 يوليو/تموز، أن شركة "كونوكو فيليبس" الأمريكية للطاقة، تخطط لتسريح نحو 1000 موظف، معظمهم في الولايات المتحدة وكندا،

ودفعت أسعار النفط المتدنية شركة "كونوكو فيليبس"، التي تعمل في مجال استخراج وإنتاج النفط والغاز،إلى تأجيل عدد من مشاريع الحفر خلال العام والنصف الماضية، إضافة إلى تسريح الألوف من موظفيها.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت "كونوكو فيليبس" عن تقليص 10% من عمالها في جميع أنحاء العالم أي نحو 1800 موظف ، وخاصة في أمريكا الشمالية. علما أن الشركة تعمل في 25 بلدا في جميع أنحاء العالم. ويصل عدد موظفيها الإجمالي إلى نحو 18.1 ألف عامل.

هذا وقال ممثل عن عملاق الطاقة الأمريكي "دارين بيودو": "إننا بصدد اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان تكيف الشركة مع انخفاض أسعار الخام في الأسواق العالمية وتقلباته، وتعزيز مكانتنا في ظل الأزمة".

من جهتها، أعلنت شركة "شل" للطاقة، الأسبوع الماضي، تسريح نحو ربع وحدة الموظفين الذين يعملون في خليج المكسيك (190 عامل)، كما كشفت سابقا عن خطط لتسريح حوالي 2200 شخص خلال العام الجاري.

وتشهد أسعار النفط انخفاضا حادا في أسعارها منذ عام 2014 وصل إلى ما دون 40 دولارا للبرميل الواحد، وذلك بسبب تخمة المعروض مقابل الطلب، ورفض الدول المنتجة للخام تجميد إنتاجه عند مستويات يناير/كانون الثاني، كما لعبت الخلافات السياسية بين الدول دورا رئيسا في الضغط على أسواق الطاقة.

المصدر: وكالات