ملف السجناء الجزائريين في العراق قيد الطي

أخبار العالم العربي

ملف السجناء الجزائريين في العراق قيد الطي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv09

أعلن وزير العدل الجزائري الطيب لوح الخميس 21 يوليو/تموز، عن قرب طي ملف السجناء الجزائريين في العراق، وذلك بالتنسيق مع السلطات العراقية، وبفضل الجهود الأخيرة على هذا المسار.

وفي تصريح أدلى به على هامش تكريم السجناء الناجحين في شتى المستويات الدراسية، أكد استمرار السلطات الجزائرية في مساعيها "الحثيثة لتفعيل مختلف الإجراءات والمخارج القانونية لطي ملف" السجناء الجزائريين.

وأكد لوح، أنه التقى السفير العراقي لدى الجزائر عبدالرحمن حامد الحسيني، وبحث معه "الملف العالق ومختلف الإجراءات والآليات اللازمة من أجل الإسراع في إغلاقه".

وأضاف لوح أن وزارة الخارجية الجزائرية مستمرة في التنسيق مع سفير الجزائر لدى العراق عبد القادر بن شاعة، في إطار جهود الإفراج عن أربعة سجناء جزائريين واتخاذ الإجراءات اللازمة عملا بالتشريعات العراقية أمام الهيئات المختصة لإطلاق سراح السجناء الجزائريين في مرحلة أولى.

هذا، ولا يزال عشرة جزائريين حبيسي السجون العراقية، بينهم ثمانية أدينوا بانتهاك قوانين الهجرة العراقية، حيث دخلوا أراضي العراق قادمين من سوريا بصورة لا شرعية، فيما أدين اثنان آخران بتهمة الانتماء إلى جماعات إرهابية.

المصدر: وكالات