محكمة التحكيم الرياضية: المشاركة الروسية لألعاب القوى في "ريو" ليست تحت علم البلاد

الرياضة

محكمة التحكيم الرياضية: المشاركة الروسية لألعاب القوى في الرياضيين الروس لن يشاركوا في ألعاب القوى تحت علم بلادهم في ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huxb

رفضت محكمة التحكيم الرياضية دعاوى اللجنة الأولمبية الروسية ، ودعاوى أخرى تقدم بها 68 رياضيا روسيا، من رياضيي ألعاب القوى، تم رفعها ضد الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وذكرت المحكمة على موقعها الرسمي، أن الرياضيين الروس لن يشاركوا في ألعاب القوى، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، تحت علم بلادهم روسيا.

وفي وقت سابق، اتفقت اللجنة الأولمبية الروسية مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، على اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية، كملاذ أخير لحسم الخلاف بشأن مشاركة 68 رياضيا في دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، والتي ستجري بين 5 و21 أغسطس/آب.

وطالب الرياضيون الروس من محكمة التحكيم الرياضية بمراجعة قابلية تنفيذ عدد من قوانين الاتحاد الدولي، بشأن قبول مشاركة أي رياضي روسي ضمن المسابقات الدولية، في حال خضوعه لشروط التأهيل المطلوبة، وإن لم يكن الرياضي معاقبا بانتهاكه لإحدى قواعد مكافحة المنشطات. ورفعت هذه الدعوى في المحكمة يوم 2 تموز/يوليو 2016.

وأكد الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية، ماتيو ريب، أن الرياضيين الروس لديهم 30 يوما، من أجل تقديم طلب إلى المحكمة الاتحادية السويسرية في لوزان، للطعن بقرار محكمة التحكيم الرياضية، بعدم قبول مشاركة الرياضيين الروس، في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016، في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقال ريب، الخميس: "قرار محكمة التحكيم الرياضية، ملزم للجنة الألعاب الأولمبية الدولية، ولكن يمكن للرياضيين الروس، استئناف قرار محكمة التحكيم الرياضية في غضون 30 يوما، بالتوجه إلى المحكمة الاتحادية السويسرية في لوزان".

هذا واتخذ قرار محكمة التحكيم الرياضية،  برفض الدعوى المقدمة من قبل اللجنة الأولمبية الروسية، ومن قبل الرياضيين الروس، ضد قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بالإجماع.

المصدر: سبوتنيك