إيسينبايفا: قرار محكمة لوزان وأد لألعاب القوى

الرياضة

إيسينبايفا: قرار محكمة لوزان وأد لألعاب القوىيلينا إيسينباييفا..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hux1

اعتبرت البطلة الروسية للقفز بالزانة يلينا إيسينبايفا قرار محكمة التحكيم الرياضية بشأن استبعاد منتخب روسيا لألعاب القوى من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، "وأدا لألعاب القوى".

وقالت إيسينبايفا: "كل ما يجب أن يفعله الرياضي هو أن يتأهل (للمشاركة في المباراة) في القفز ويسلم عينة للتحليل وأن يشارك.. شكرا للجميع على دفن ألعاب القوى. إن ذلك قضية سياسية بحتة. وكل الحجج لا تحتوي على شيء محدد ضد الرياضيين، إنها مؤامرة واضحة".

وترى البطلة الأولمبية الروسية الشهيرة أن قرار محكمة التحكيم الرياضية في لوزان ليس نهائيا لأن اللجنة الأولمبية الدولية يمكن أن تتخذ قرارا خاصا بها، مشيرة إلى أن رئيس اللجنة توماس باخ هو الذي سيعلن عن القرار النهائي بهذا الشأن.

ولمحت إيسينبايفا إلى اعتزالها في حال فرضت اللجنة الأولمبية الدولية حظرا شاملا على رياضيي بلادها في دورة الألعاب الأولمبية في ريو الشهر المقبل.

وقالت ايسينبايفا في شريط فيديو على أحد مواقع التواصل الاجتماعي نقلته وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء "في حال رفضت اللجنة الأولمبية الدولية السماح للرياضيين الروس بالذهاب إلى الألعاب الأولمبية، فلا أرى أي سبب للاستمرار في التدريبات".

وتابعت "كثيرون يقولون إنني لا أزال بحالة جيدة وأن بإمكاني المشاركة في دورة أولمبية أخرى، ولكني في الرابعة والثلاثين، وسأختار عائلتي".

وأشارت إلى أنها كانت تريد إنهاء مسيرتها بذهبية في ألعاب ريو، وأن القرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في وقت سابق اليوم أصابها بالصدمة.

وأضافت البطلة الروسية "أن قرار كاس صدمني فعلا وقتل آخر أمل لي باحتمال إنهاء مسيرتي وأنا في القمة بنصر في الألعاب الأولمبية".

وأكدت "أنا فعلا لا أعتقد بأن اللجنة الأولمبية الدولية ستسمح للرياضيين الروس بالمشاركة في ألعاب ريو".

وكانت محكمة التحكيم الرياضية في لوزان قد رفضت في وقت سابق مشاركة منتخب روسيا لألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 في ريو دي جانيرو في الفترة 5-21 أغسطس/آب.

من جانبه اعتبر وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو قرار محكمة التحكيم بحق المنتخب الروسي لألعاب القوى غير عادل ومسيس.

المصدر: "تاس"