واشنطن: انجازات كبيرة في محاربة "داعش" في سوريا والعراق

أخبار العالم العربي

واشنطن: انجازات كبيرة في محاربة واشنطن: انجازات كبيرة في محاربة "داعش" في سوريا والعراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huuf

أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الأربعاء 20 يوليو/تموز، أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن تمكن من تصفية أكثر من 20 إرهابيا كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية في مختلف الدول.

وقال كارتر: "قتلنا أكثر من 20 عنصرا في "داعش" المسؤولين عن تنظيم عمليات إرهابية خارجية الذين كانوا يخططون بنشاط لتنفيذ هجمات على أراضينا وأفرادنا".

وأدلى كارتر بتصريحاته هذه عشية اجتماعه مع مسؤولين كبار من البلدان الأعضاء في  التحالف الدولي ضد "داعش" في الـ20 من يوليو/تموز بواشنطن لبحث سير العمل العسكري ضد التنظيم.

كيري: التحالف الدولي بقيادة واشنطن يحقق انجازات في محاربة "داعش" في سوريا والعراق

بدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي جزن كيري، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر حول مساعة العراق في واشنطن: "إننا حققنا انجازات في العراق، حيث حررنا الأراضي الكبيرة (من قبضة "داعش") وفي سوريا، حيث تمكننا من تحرير أجزاء كبيرة من البلاد. وعدد كبير من قيادي "داعش" تم تصفيتهم".

وأضاف كيري أنه يمكن التقليل من الخطر الذي لا يزال يمثله التنظيم، مشيرا إلى أنه رغم الانجازات المحققة في محاربة التنظيم، "لا يزال المهام بعيدة عن الاستكمال"، نظرا إلى أن مدينة الموصول العراقية لم يتم تحريرها بعد والإرهابيون يواصلون هجماتهم في العراق وسوريا.

ولفت كيري أن عمليات التحالف ساهمت في استقرار الأوضاع في العراق، حيث "تم دحر إرهابي "داعش" مما يقارب نصف أراضي البلاد، التي كانت احتلوها هناك".

كما تطرق كيري إلى مهمة توفير الأمن وتقديم المساعدة لإعادة تأهيل المناطق العراقية المحررة.

سقوط أعداد كبيرة من المدنيين في غارات التحالف الدولي

ويأتي ذلك على وسط تقارير تفيد بسقوط أعداد كبيرة من المدنيين جراء غارات التحالف، حيث سقط في سوريا وحدها في الآونة الأخيرة ما لا يقل عن 200 مدني في غارات التحالف بمنطقة مدينة منبج شمال البلاد.

وكان دمشق قد أعلنت، الثلاثاء 19 يوليو/تموز، عن مقتل 120 مدنيا على الأقل في غارات شنتها قوات فرنسية تابيعة للتحالف بالقرب من مدينة منبج السورية.

إلى ذلك، أوردت أنباء عن مقتل 21 شخصا، الاثنين 18 يوليو/تموز، في ضربات التحالف الدولي ضد الإرهاب منطقة منبج أيضا.

المصدر: وكالات