نائب رئيس نادي الوحدة السوري لـRT: مشكلة مباراتنا مع فريق المحافظة انتهت

الرياضة

نائب رئيس نادي الوحدة السوري لـRT: مشكلة مباراتنا مع فريق المحافظة انتهت غياث دباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huu4

أقر الاتحاد السوري لكرة القدم عدة عقوبات بحق ناديي الوحدة والمحافظة بعد الأحداث التي شهدها ملعب المحافظة في دمشق بعد لقاء الفريقين ضمن الجولة الثالثة للدور النهائي للدوري السوري.

وعاقب الاتحاد فريق الوحدة بغرامة مالية وحرمان جمهور الفريق من حضور المباراة المقبلة أمام الجيش وإيقاف المدير الفني رأفت محمد مباراتين وتغريمه وإيقاف اللاعب محمد قطايا 4 مباريات رسمية .. كما حرم الاتحاد لاعب المحافظة ربيع العبد الله من مزاولة أي نشاط كروي لمدة عام وأوقف اللاعب أحمد الشمالي 4 مباريات رسمية ..

وللمزيد حول هذا الموضوع قام مراسل قناة RT الناطقة بالعربية بشار السيد أحمد بإجراء هذا الحوار مع نائب رئيس نادي الوحدة الأستاذ غياث دباس ..

1 – أستاذ غياث أهلاً وسهلاً بك .. ما هو رد الفعل الرسمي من نادي الوحدة على العقوبات التي أصدرها اتحاد كرة القدم السوري اليوم؟

أهلاً بكم .. كانت هناك بعض المناوشات بعد أن أطلق الحكم صافرته النهائية للقائنا مع نادي المحافظة .. وأحد لاعبي فريق المحافظة كان هو المتسبب في المشكلة التي حدثت .. بالنهاية هذه هي كرة القدم وهذه الأمور يمكن أن تحدث .. تم حرمان جمهورنا من الحضور لمباراة واحدة والكابتن رأفت محمد لمباراتين واللاعب محمد قطايا لـ4 مباريات .. نحن في نادي الوحدة بكل تأكيد غير راضين عما حدث أبداً .. هذه ليست أخلاقنا ولا صفاتنا بكل تأكيد .. ولكن حدثت بعض الاستفزازات .. وكما تعلمون ففي بعض الأحيان قد تكون كلمة واحدة كفيلة بالتسبب بمشكلة كبيرة .. العقوبات اتخذت وانتهى الأمر ولا تراجع فيها ونحن سنلتزم بكل تأكيد ..

2 – بعد صدور العقوبات تباينت آراء الشارع الرياضي السوري والكثيرون اعتبروا أن هناك تساهلاً من اتحاد الكرة مع فريقكم .. كيف ترودن؟

لا يوجد أي تساهل .. لماذا يفترضون أن هناك تساهلاً؟ هذه هي قوانين اتحاد كرة القدم وأعرافه والمادة واضحة وصريحة .. يقال أن نادي الوحدة هو النادي المدلل عند اتحاد كرة القدم .. ولكن بتصوري أن كل الأندية عند اتحاد الكرة سواسية .. ونسيت في إجابتي الماضية أن أشير إلى أننا تعرضنا أيضاً لغرامة مالية تقدر بـ250 ألف ليرة .. لا أتصور أن يكون نادينا مدللاً وبالنهاية الاتحاد هو من اتخذ القرار ..

3 – هل إدارة نادي الوحدة بصدد عقد أي اجتماعات مع رابطة المشجعين للحد من حدوث أشياء مشابهة لما حدث في ملعب المحافظة في المستقبل؟

بالتأكيد سيكون هناك اجتماع مع رابطة المشجعين .. ولكني أريد أن أقول بشكل واضح .. جمهورنا لم ينزل إلى أرض ملعب المحافظة كما يحاول البعض أن ينشر والأبواب كانت مغلقة .. المناوشات كانت بين اللاعبين على أرض الملعب .. لو نزلت الجماهير إلى أرض الملعب لكانت النتائج أسوأ بكثير مما حدث والعقوبات كانت بالطبع أكبر من تلك التي اتخذت .. المشكلة الكبى الآن هي غياب مشجعينا عن اللقاء المصيري أمام فريق الجيش .. فاز فريقنا في معظم مبارياته في الدوري ولكن عدم الفوز على الجيش سيجعل من كل الانتصارات السابقة من دون معنى ..

4 – هل أثر ما حدث في المباراة الماضية على التحضيرات للمواجهة الحاسمة أمام فريق الجيش؟

حاولنا إخراج اللاعبين من أجواء مباراتنا مع المحافظة ونجحنا في ذلك .. المباراة المقبلة مباراة مصيرية وليس هناك مجال للتساهل فيها .. موضوع لقاء المحافظة انتهى والجميع مركزون على مباراة الجيش .. اجتمعنا مع اللاعبين وتحدثنا مطولاً وتم إغلاق كل الأحاديث المتعلقة بمباراتنا الماضية ..

5 - كيف تقيمون حظوظ فريق الوحدة في الفوز بلقب الدوري السوري لهذا الموسم قبل ليلة واحدة من اللقاء الحاسم أمام فريق الجيش متصدر البطولة؟

الحظوظ متساوية  بنسبة 50 % لكل فريق .. فريق الجيش فريق كبير ونحن نحترمه وله باع طويل في البطولات المحلية والآسيوية وهو فريق منظم ولديه لاعبون كبار ومدرب جيد .. الحظوظ متساوية وأعتقد أن الفريق الذي سيستطيع استغلال الأخطاء والهفوات الصغيرة هو من سيخرج فائزاً .. 

6 – أستاذ غياث دباس لكم الشكر الجزيل على هذا اللقاء ونتمنى لكم التوفيق في المواجهة الحاسمة ..

شكراً لكم على اللقاء وعلى أمنياتكم لنا بالتوفيق ..

حاوره بشار السيد أحمد