الأمم المتحدة تحقق في أنباء عن مقتل 120 مدنيا في غارات فرنسية بسوريا

أخبار العالم

الأمم المتحدة تحقق في أنباء عن مقتل 120 مدنيا في غارات فرنسية بسورياالأمم المتحدة تحقق من أنباء عن مقتل 120 مدنيا في غارات فرنسية بسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huu2

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أن الأمم المتحدة تتحقق من معلومات حول سقوط عشرات المدنيين جراء غارات القوات الفرنسية ضمن التحالف الدولي بشمال سوريا .

وقال حق، الأربعاء 20 يوليو/تموز: "نحاول الوصول إلى تفاصيل هذا الحادث. بالطبع، يقلقنا مقتل مدنيين وإصابتهم بالغارات. نود أن تتوقف جميع الأفعال التي من هذا القبيل. وفي الوقت نفسه، نحتاج إلى مزيد من المعلومات حول ما حدث في هذه الحالة بالضبط".

وفي معرض جوابه عن سؤال الاستجابات السريعة من قبل المنظمة الأممية عند توجيه اتهامات كهذه ضد القوات الحكومية السورية والقوات الروسية، التي تدعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب في البلاد، شدد حق على أن الأمر يتوقف على مدى سرعة تلقي المنظمة معلومات موثوقة حول حادث ما من شركاء في سوريا.

ويأتي ذلك على وسط تقارير تفيد بسقوط أعداد كبيرة من المدنيين جراء غارات التحالف، حيث سقط في سوريا وحدها في الآونة الأخيرة ما لا يقل عن 200 مدني في غارات التحالف بمنطقة مدينة منبج شمال البلاد.

وكانت وزارة الخارجية السورية وجهت، الثلاثاء 20 يوليو/تموز، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي طالبت فيها بإدانة المجزرة، التي تسببت بها ضربات القوات الفرنسية الجوية على قرية طوخان الكبرى، داعية إلى "اتخاذ إجراءات عقابية بحق الدول والأنظمة الداعمة والممولة للإرهاب".

إلى ذلك، أوردت أنباء عن مقتل 21 شخصا، الاثنين 18 يوليو/تموز، في ضربات التحالف الدولي ضد الإرهاب منطقة منبج أيضا.

من جانبه، امتنع مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، عن التعليق على الحادث، قائلا: "رأيت هذه التقارير، لكن ليست لدي معلومات".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون