"روس نفط" تطلق أولى عمليات الحفر في الجرف القاري

مال وأعمال

"روس نفط"تطلق أولى عمليات الحفر في الجرف القاري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hutl

بدأت شركة "روس نفط" النفطية الروسية، عمليات حفر بئر أفقي في منطقة "ليبيدينسكي"، الواقعة على الجرف القاري لبحر أوخوتسك، من أجل إنتاج 428 طن من النفط يوميا.

وقالت الشركة، في بيان، الأربعاء 20 يوليو/تموز: "هذا المشروع أصبح ممكنا بفضل المستوى العالي المهني للخدمات الفنية للوحدة البحرية لــشركة (روس نفط) في الجرف القاري، فضلا عن تنسيق العمل بين المتخصصين من الشركات الفرعية التابعة للشركة مثل – ( روس نفط ساخالين مور نفط غاز)، و(روس نفط – بورينيي)، وعدد من الشركات  الأخرى المتعاقدة معها".

وتمت عمليات حفر البئر بشكل جيد تحت قاع البحر، على طول امتداد الجرف، قبل موعد إنجازها المحدد.

جدير بالذكر أن منطقة "ليبيدينسكايا" البحرية، تقع في الجرف الشمالي الشرقي لبحر "أوخوتسك"، في منطقة "أوخينسك ساخالين". وتم سابقا حفر بئرين استكشافيين، أحدهما دخل المرحلة التجريبية، علما بأن جودة النفط المستخرج من بئر "ليبيدينسكايا"، تقارب في نوعيتها الميزات المتواجدة في نفط ماركة "سوكول".

ويشار إلى أن بحر أوخوتسك جزء بحري ضخم من المحيط الهادئ الشمالي، يقع على الحدود الشرقية لروسيا. ويبلغ طوله 1600 كيلو متر وعرضه 970 كيلو مترا، ويغطي مساحة نحو 1.527.600 كيلو متر مربع. وينفصل بحر "أوخوتسك" عن بحر "برينغ" شرقا، بشبه جزيرة كامشاتكا، وتفصله جزر الكوريل من جهة الجنوب عن المحيط الهادئ.

ويغطي الثلج بحر أوخوتسك، من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني حتى أبريل/نيسان، وتجتاحه الأعاصير والضباب الكثيف في كثير من الأحيان، إلا أنه رغم ذلك، يستخدم كطريق تجاري مائي للموانئ الروسية، مثل ماغادان وأوخوتسك. ويصب به نهر آمور وبعض الأنهار الصغيرة الأخرى.

المصدر: نوفوستي