عقوبات أمريكية ضد قياديي "القاعدة" في إيران

أخبار العالم

عقوبات أمريكية ضد قياديي وزارة الخزانة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hut8

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء 20 يوليو/تموز، عن فرض عقوبات ضد 3 قياديين ميدانيين لتنظيم "القاعدة" في إيران.

وجاء بيان صدر عن وزارة الخزانة أن هؤلاء القياديين مسؤولون عن تحويلات الأموال التابعة للتنظيم وتنظيم حركة المتطرفين من دول آسيا الجنوبية إلى الشرق الأوسط.

وتتمثل العقوبات الأمريكية في تجميد الأصول المحتملة للمستهدفين في الأراضي الأمريكية، بالإضافة إلى منع المواطنين الأمريكيين من أي تعامل مع هؤلاء.

أما الأشخاص فهم: المواطن السعودي، فيصل جاسم محمد العمري الخالدي و"هو مسؤول أعلى في "القاعدة" وكان أميرا لأحد كتائبها، وصلة وصل بين مجلس الشورى في "القاعدة" وفرع في حركة "طالبان باكستان".

كما أدرجت واشنطن اسم مواطن مصري يدعى يزرا محمد إبراهيم بيومي وهو عضو في تنظيم "القاعدة" "منذ العام 2006 ويعيش في إيران منذ العام 2014". وقال البيان: "كان للبيومي منذ منتصف العام 2015 دور في إطلاق سراح عناصر من "القاعدة" في إيران، وفي بداية العام 2015 كان وسيطا مع السلطات الإيرانية وقبل عام من ذلك جمع تبرعات للتنظيم". وأشار البيان إلى أن البيومي أرسل هذه الأموال إلى تنظيم "جبهة النصرة" وهو فرع "القاعدة" في سوريا.

ووضعت واشنطن أيضا أبو بكر محمد محمد غمين على اللائحة، وهو "مسؤول عن التمويل والأمور التنظيمية لعناصر "القاعدة" الموجودين في إيران". وقبل انتقاله إلى إيران، من وزيرستان في باكستان، كان يعمل ضمن جهاز الاستخبارات التابع للـ"القاعدة" بحسب وزارة الخزانة الأمريكية .

المصدر: وكالات