واشنطن تستضيف اجتماعا وزاريا للتحالف الدولي ضد "داعش"

أخبار العالم

 واشنطن تستضيف اجتماعا وزاريا للتحالف الدولي ضد كيري وكارتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hur3

يستضيف وزير الخارجية الأمريكية جون كيري ووزير الدفاع آشتون كارتر الخميس 21 يوليو/تموز الاجتماع الوزاري المشترك للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".

وقال المبعوث الرئاسي في الخارجية الأمريكية للتحالف الدولي ضد "داعش" بريت ماكغورك إن وزراء دفاع وخارجية 46 بلدا سيشاركون في الاجتماع من أجل تنسيق المرحلة القادمة من الحملة لهزيمة "داعش".

وأضاف في ايجاز صحفي الثلاثاء، أن الاجتماع سيركز على الخطط العسكرية وخطط الاستقرار للعمليات في العراق.

وبين بأن الوزراء سيتناولون أيضا إلحاق المزيد من الهزيمة بشبكات "داعش" ودعاياتهم عبر الانترنت ومصادرهم المالية والمقاتلين الأجانب ومراجعة مسار الحملة منذ البداية وحتى الوقت الراهن ووضع استراتيجية تعني بزيادة تسريع زوال هذا التنظيم.

وأوضح المتحدث الرسمي للخارجية المصرية أحمد أبو زيد أن الولايات المتحدة دعت إلى عقد مؤتمر وزاري موسع تشارك فيه أكثر من 43 دولة للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".

وأضاف المتحدث في تصريحات صحفية مساء الثلاثاء أن المشاركة تأتي على مستوى وزراء خارجية الدول أعضاء التحالف، بالإضافة إلى مشاركة عدد من وزراء الدفاع بالدول المشاركة في عمليات عسكرية ضد التنظيم في كل من سوريا والعراق.

وعلى هامش الاجتماع، سيعقد اجتماع وزاري في واشنطن لمناقشة مستجدات القضية الفلسطينية يشارك فيه الاتحاد الأوروبي ومصر والاردن والسعودية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون