مصر تعلن ترشيح وزيرة الأسرة والسكان السابقة مشيرة خطاب لمنصب مدير اليونيسكو

أخبار العالم العربي

مصر تعلن ترشيح وزيرة الأسرة والسكان السابقة مشيرة خطاب لمنصب مدير اليونيسكومشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان المصرية السابقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huq4

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، الثلاثاء 19 يوليو/تموز، عن ترشيح القاهرة مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة.

وأوضح إسماعيل في حفل ثقافي نظمته وزارة الخارجية المصرية بحديقة المتحف المصري في ميدان التحرير، أن "ترشيح خطاب (وهي وزيرة الأسرة والسكان المصرية السابقة) جاء بعد انعقاد لجنة الخبراء والتشاور مع الدول الصديقة".

بدوره، أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن "الدولة المصرية تقف بكل مؤسساتها خلف ترشيح خطاب وتدعمها بكل قوة، وستوظف كل إمكانياتها لدعم خطاب"، لافتاً إلى أنه تم "التخطيط لحملة انتخابية، وهناك مجلس استشاري يضم شخصيات مرموقة"، كما أشار إلى أن خطاب هي "المرشحة الإفريقية لمنصب مدير اليونيسكو بعد اعتماد الاتحاد الأفريقي لترشحها أمس".

يذكر أن مشيرة خطاب شغلت منصب وزيرة الأسرة والسكان في وزارة أحمد نظيف، آخر رؤساء الحكومة في عهد الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، الذي أطاحت به ثورة الخامس والعشرين من يناير، بعد أن عملت مساعداً لوزير الخارجية، وسفيرة مصر في تشيكوسلوفاكيا وجنوب إفريقيا، وأمينا عاما للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وتعتبر خطاب المرشح الثاني الذي تتقدم به مصر لمنصب مدير اليونيسكو بعد أن رشحت وزير الثقافة الأسبق، فاروق حسني، للمنصب ذاته في العام 2009.

المصدر: سبوتنيك

الأزمة اليمنية