الجيش الإسرائيلي يقتل طفلا فلسطينيا قرب القدس

أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يقتل طفلا فلسطينيا قرب القدسجنود إسرائيليون -أرشيف-
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hupp

قتل الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء 19 يوليو/تموز، فتى فلسطينيا، خلال اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على مدخل بلدة الرام المتاخمة لمدينة القدس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الفتى، الذي يدعى محيي الطباخي، والبالغ من العمر 12 عاما، أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في صدره، ما أدى إلى توقف قلب الفتى عن العمل، مضيفة أن الطفل فارق الحياة بعد نقله إلى المشفى.

وما أن انتشر نبأ مقتل الفتى حتى اشتعلت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي على مدخل المدينة.

ويأتي الحادث في سياق توتر متصاعد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تعانيه مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، باقتحام المسجد الأقصى مع مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة، قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية، في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وأسفرت أعمال العنف هذه، ومن أبرزها إحراق منزل عائلة المواطن الفلسطيني سعد دوابشة ومقتله وزوجته وطفله الرضيع على يد مستوطنين متطرفين، منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي حتى الآن، بحسب إحصائيات رسمية، عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل 24 إسرائيليا وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.

المصدر: سبوتنيك

الأزمة اليمنية