النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي

مال وأعمال

النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالميالنقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hupj

خفض صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للعامين 2016 و2017 بنسبة 0.1 % إلى 3.1% و3.4 %على التوالي، وذلك بشكل أساسي، بسبب تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال الصندوق، في تقريره المعنون بـ"آفاق الاقتصاد العالمي"، الثلاثاء 19 يوليو/تموز: "في ظروف الآثار المتوقعة لاستكمال عملية "بركسيت"، تزيد درجة غموض المهمة الصعبة  للتوقعات الاقتصادية... تم تخفيض التوقعات الأساسية للنمو العالمي مقارنة بتقرير (آفاق الاقتصاد العالمي) لشهر أبريل/نيسان الماضي".

وأضاف التقرير: " نتائج التصويت في بريطانيا التي أدهشت اللاعبين بأسواق المال العالمية، تحقق خطر تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي. نتيجة لذلك، تراجعت آفاق الاقتصاد للعامين 2016 و2017 رغم معدلات نمو فاقت التوقعات في مطلع العام 2016".

وورد في التقرير أيضا: "يعكس الخفض الزيادة الملحوظة للغموض، بما في ذلك في المجال السياسي... من المنتظر أن يؤثر هذا الغموض سلبا على الثقة والاستثمار، بما في ذلك عبر التأثير على المنظومة المالية، وبشكل أوسع على أمزجة اللاعبين في الأسواق".

ونظم في المملكة المتحدة يوم 23 يونيو/حزيران الماضي، استفتاء تاريخي حول خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي. ووفقا للبيانات الرسمية، صوت لصالح خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي نحو 52% من المشاركين في الاستفتاء.

المصدر: نوفوستي