الكرملين: تصريحات ماي عن "الخطر الروسي" مؤسفة

أخبار العالم

الكرملين: تصريحات ماي عن الكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huoa

أعرب الكرملين عن أسفه للتصريحات التي أدلت بها رئيس الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماي وادعت فيها وجود "خطر نووي روسي" على بلادها.

واعتبر دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز أن تصريحات ماي التي أدلت بها أمام البرلمان تظهر أنها لم تطلع بعد على المستجدات في الشؤون الدولية. ووصف الاتهامات التي وجهتها ماي إلى موسكو في مجال الأمن الدولي، بأنها غير صحيحة. وتابع قائلا: "إننا نأمل في أن تتبنى السيدة رئيسة الوزراء موقفا موضوعيا بدلا موقفها الحالي غير الموضوعي".

وشدد المسؤول الروسي قائلا: "تعد روسيا من الضامنين الرئيسيين للاستقرار الدولي والأمن النووي والاستراتيجي، أنها حقيقة لا تقبل الجدل". وذكر بأن موسكو تشارك بنشاط في الجهود الرامية لمنع انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وكانت ماي في أول إفادة لها أمام البرلمان بصفة رئيسة وزراء، قد شددت على ضرورة مواصلة تحديث منظومة بلدها للردع النووي، واعتبرت أن التخلي عن الخطط في هذا المجال على خلفية تنامي المخاطر النووية، "سيكون خطوة غير مسؤولة على الإطلاق". ومن مصادر المخاطر النووية على بريطانيا، أشارت ماي إلى روسيا وكوريا الشمالية.

المصدر: وكالات