إسدال الستار على "أولمبياد الجوقات العالمية" في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hunk

أسدل الستار في مدينة "سوتشي" الروسية على "أولمبياد الجوقات العالمية"، وقد تميز الحفل الختامي بأداء أغنية مشتركة بين جميع المشاركين في هذه الدورة باللغتين الروسية والإنجليزية.

اختتمت هذه الدورة التاسعة للمسابقة المعروفة باسم "أولمبياد جوقات الكورال العالمية" في منتجع سوتشي الواقع جنوب روسيا على البحر الأسود، وشهدت مشاركة 283 جوقة تضم 1200 مشارك من 36 دولة.

ووفقاً للمنظمين، تقوم هذه المسابقة التي تقام كل سنتين منذ أن بدأ إجراؤها في العام 2000، على روح التضامن والصداقة بين الأعراق المختلفة، وتعتبر أكبر مسابقة بين جوقات الكورال الدولية في العالم.

فخلال الدورة التاسعة لأولمبياد الجوقات العالمية تم إجراء أكثر من 60 مسابقة وإحياء 47 حفلا إضافة إلى أنشطة فنية أخرى، وكل هذا في فترة زمنية لم تتجاوز 11 يوما.

وقال غونتر تتش رئيس أولمبياد الجوقات العالمية: "أُعجِبت كثيرا بمسابقات هذا العام، كما أُعجِبت بمدينة سوتشي وبطيبة سكانها ودماثة أخلاقهم، وقد كانت هذه أفضل مسابقة تم تنظيمها في تاريخ "أولمبياد الجوقات العالمية". 

هذا وأظهرت الفرق المشاركة المختلفة في هذا الأولمبياد وحدة وتضامناً من خلال أداء أغنية مشتركة تحت عنوان "أغنية واحدة وأرض واحدة" باللغتين الروسية والانجليزية ليفهم الجميع مضمونها، على الرغم من أن اللغة في مثل هذه المهرجانات غير مهمة، فالمهم هنا هو الغناء والاستماع.

وحصلت جميع الفرق المشاركة في هذا المسابقة على ميداليات، ونال بعض الفرق عدة ميداليات، وتصدرت روسيا القائمة من حيث عدد الميداليات المحصول عليها بعد نيلها 88 ميدالية ذهبية، وتبعتها الصين.

وقد تم تسليم مشعل "أولمبياد الجوقات العالمية" إلى جمهورية جنوب إفريقية التي ستتكفل بتنظيم الدورة القادمة بعد عامين من الآن.

المصدر: tvkultura.ru