علماء روس يبتكرون تقنية جديدة لإعادة الحركة إلى الأطراف المشلولة

العلوم والتكنولوجيا

علماء روس يبتكرون تقنية جديدة لإعادة الحركة إلى الأطراف المشلولةهيكل خارجي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hukz

بدأ علماء من جامعة موسكو الحكومية والمركز العلمي لعلم الأعصاب بتطوير هيكل خارجي من شأنه أن يساعد الناجين من السكتة الدماغية في السيطرة على جسمهم من جديد ومن تلقاء أنفسهم.

فقد صرح "يوري زينتشينكو" من جامعة موسكو الحكومية قائلا: "نضع أمامنا هدفا واحدا ألا وهو دمج الهياكل الخارجية بأدمغة المرضى إلى أقصى درجة ممكنة. وتهدف هذه التقنية الحديثة إلى إعادة الحركة إلى الأطراف المشلولة نتيجة النزيف الدماغي، وتقوم بالعمل في المقام الأول على علاج اليدين والساقين، وتحسين القدرة الخطابية الحركية للجسم).

ويعمل "يوري زينتشينكو" وفريق من العلماء من المركز العلمي لعلم الأعصاب على تحفيز الدماغ للتكيف مع هذه التقنية الحديثة التي تم تطويرها في السنوات الأخيرة، من خلال وصل الدماغ بالأطراف المشلولة أو شبه المشلولة وذلك عن طريق تسريع عملية إعادة تأهيل الجهاز العصبي.

والمثير للدهشة أن العلماء الروس يقومون بربط المخ البشري والنهايات العصبية لليدين والساقين بالكمبيوتر، من دون الحاجة إلى إدخال أقطاب كهربائية في أدمغتهم.

ووفقا لعماء الأعصاب فإن هذا الاختراع سيساعد على إعادة بناء الدماغ وسلسلة الخلايا العصبية التي تتحكم في الأطراف وفي الأربطة الصوتية في الحلق، مما سيسمح في المستقبل بالاستغناء عن الأطراف الاصطناعية.

 المصدر: نوفوستي.