ماركيز يجني ثمرة "مغامرته" في ألمانيا للدراجات

الرياضة

ماركيز يجني ثمرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huia

فاز الإسباني مارك ماركيز بسباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة التاسعة لبطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي"، الذي أقيم الأحد، 17 يوليو/تموز، على حلبة "ساكسنرينغ".

وانطلق ماركيز من المركز الأول، وتوقف للصيانة في اللفة 17 على حلبة جافة بعد هطول أمطار شديدة قبل البداية بعد خروجه عن مسار الحلبة وتراجعه للمركز التاسع.

وكان ماركيز، الذي يتطلع لإحراز لقب بطل العالم للمرة الثالثة، أول من قام بتغيير دراجته ذات الإطارات المناسبة للأجواء الجافة من بين مجموعة المقدمة ليعود إلى الصدارة.

وتقدم ماركيز في نهاية السباق بفارق (9.857 ث) على البريطاني كال كراتشلو (هوندا)، وبفارق (11.613 ث) عن الإيطالي اندريا دوفيتسيوزو (دوكاتي)، صاحب المركز الثالث.

وأحرز ماركيز، بطل (2013 و2014)، انتصاره الرابع في فئة الـ "موتو جي بي" والسابعة على التوالي في كل الفئات في جائزة ألمانيا الكبرى، والـ 27 في فئة الكبار في مسيرته.

ورفع مارك ماركيز، (23 عاما)، رصيده إلى 170 نقطة، وابتعد في صدارة بطولة العالم، موسعا الفارق إلى 48 نقطة بينه وبين مواطنه بطل العالم خورخي لورنزو، الذي اكتفى بالمركز الخامس عشر، ويليهما سائق (ياماها) الثالث الإيطالي فالنتينو روسي، الذي اكتفى بالمركز الثامن فقط، في المرتبة الثالثة برصيد 111 نقطة.

المصدر: "تشامبيونات"