معظم الأسواق الخليجية تصعد متجاهلة أحداث تركيا

مال وأعمال

معظم الأسواق الخليجية تصعد متجاهلة أحداث تركيامعظم الأسواق الخليجية تصعد متجاهلة أحداث تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hui4

ارتفعت معظم الأسواق في الشرق الأوسط خلال تعاملات يوم الأحد، 17 يوليو/تموز، رغم أن بعض الأسهم المنكشفة على تركيا سجلت أداء ضعيفا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها الأخيرة.

ومن المتوقع ألا يترك عدم الاستقرار في تركيا تأثيرا ماليا يذكر على الخليج نظرا لأن روابط التجارة والاستثمار ضعيفة نسبيا. ورغم ذلك، قال مديرو بعض المؤسسات الاستثمارية إن الأحداث دفعت بعض المستثمرين إلى توخي المزيد من الحذر في عمليات الشراء.

وارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.5% إلى 3488 نقطة، مع صعود سهم أرابتك القابضة للبناء بنسبة 4.7% وكان الأكثر تداولا في السوق.

كما صعد المؤشر العام لسوق أبوظبي أيضا بنسبة 0.5% إلى 4597 نقطة، مدعوما بصعود سهم بنك الخليج الأول بنسبة 2%، لكن سهم مصرف أبوظبي الإسلامي هبط بنسبة 4.3%.

في حين ارتفع المؤشر الرئيس للسوق السعودية بنسبة 0.3% إلى 6681 نقطة، مع صعود سهم المراعي لمنتجات الألبان بنسبة 1.8% إلى 57.25 ريال في أكثف تداول له منذ فبراير/شباط، بعدما قالت الشركة إن صافي ربح الربع الثاني ارتفع بنسبة 18.6% على أساس سنوي إلى 628.8 مليون ريال. 

بينما انخفض مؤشر سوق البحرين بنسبة 0.7% إلى 1165 نقطة، خلافا للمؤشر الرئيس للبورصة المصرية الذي ارتفع بنسبة 0.2% إلى 7600 نقطة، مدعوما بأسهم شركات التطوير العقاري مع صعود سهم "بالم هيلز" للتعمير بنسبة 3.2%.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic