إيسنبايفا: هناك شعور بأن اتحاد ألعاب القوى تلقى أوامر بحرمان روسيا من أولمبياد ريو

الرياضة

إيسنبايفا: هناك شعور بأن اتحاد ألعاب القوى تلقى أوامر بحرمان روسيا من أولمبياد ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hui2

صرحت البطلة الأولمبية الروسية للقفز بالزانة، يلينا إيسنبايفا، بأن تصرفات الاتحاد الدولي لألعاب القوى توحي بتلقيه أوامر بحرمان بلادها من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

وكتبت إيسنبايفا، الفائزة بذهبيتين أولمبيتين، عبر حسابها على موقع "انستغرام" للتواصل الاجتماعي ":"رياضيو البلدان الأخرى يعدون الأيام المتبقية لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية، أما نحن فلقرار محكمة التحكيم الرياضية .. إلى أين ذاهبة ألعاب القوى العالمية، متى ستنتهي هذه الفوضى .. لن يجيب أحد".

وأضافت: "للمرة الأولى على مدار 20 عاما من مسيرتي الاحترافية، يتطلب الحصول على حق المشاركة في الأولمبياد اللجوء إلى المحاكم. إنه لأمر مؤسف بالنسبة لرياضيينا الشباب والواعدين الذين تم حرمانهم من حق المشاركة في بطولة كأس العالم هذا العام .. هناك شعور بأن الاتحاد الدولي لألعاب القوى تلقى أوامر لمنعنا من الذهاب (إلى ريو) بأي ثمن".

وقرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى، في 17 يونيو/حزيران الماضي، تمديد إيقاف عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى فيه ومنع بذلك الرياضيين الروس من المشاركة في منافسات دولية بما فيها أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ومن ثم سمح في 23 يونيو/حزيران الماضي، للرياضيين الروس بتقديم طلبات المشاركة في المسابقات الدولية بشكل انفرادي، ولكن قبل ذلك عليهم إثبات عدم تورطهم في فضيحة المنشطات.

وسمح الاتحاد الدولي لألعاب القوى للبطلة الروسية للقفز الطويل داريا كليشينا وحدها بالمشاركة في أولمبياد "ريو 2016"، بينما رفض طلب 67 رياضيا لإعادة النظر في إيقافهم في إطار فضحية المنشطات في ألعاب القوى الروسية بعد اتهام موسكو باتباع نظام تنشيط ممنهج لرياضييها.

وستقرر محكمة التحكيم الرياضي، يوم الاثنين، السماح للرياضيين الروس من عدمه في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق في الخامس من شهر أغسطس/آب القادم، في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

 

المصدر: "ر-سبورت"

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟