الجيش السوري يبسط سيطرته على مناطق شمالي حلب

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يبسط سيطرته على مناطق شمالي حلبالقوات السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huhn

أفادت مراسلة RT، الأحد 17 يوليو/تموز، بأن القوات السورية تمكنت من السيطرة على عدد من المزارع غربي الجرف الصخري شمال مبنى الكاستيلو شمالي حلب.

وأحكم الجيش السوري سيطرته على طريق "الكاستيلو" المنفذ الوحيد للأحياء التي تسيطر عليها المعارضة، صباح الأحد، كما أحكم الحصار على الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة في مدينة حلب في شمال سوريا بعدما قطع آخر منفذ إليها بشكل كامل.

وقال نشطاء إن مقاتلا في فصيل "ثوار حلب" صرح بأن حلب أصبحت محاصرة مئة في المئة.

وأضاف النشطاء أن القوات السورية قطعت طريق الكاستيلو بشكل رسمي بعد وصولها إلى إسفلت الطريق من جهة الليرمون (غرب الطريق)، مضيفين أن الأحياء الشرقية أصبحت محاصرة بشكل كامل.

ويأتي تقدم القوات السورية ووصولها إلى طريق الكاستيلو، آخر منفذ إلى الأحياء الشرقية، بعد 10 أيام من سيطرتها على مزارع الملاح الجنوبية المطلة عليه من الجهة الشرقية.

وتدور منذ السابع من يوليو/تموز معارك ضارية في محيط الكاستيلو من الجهتين الشرقية والغربية بين قوات السورية والفصائل المسلحة.

القضاء على مسلحين من "النصرة" في درعا والقنيطرة وريفي حماة وحمص

إلى ذلك، تمكنت القوات السورية من القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية تتبع تنظيم "جبهة النصرة"، المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، على محور سلمية – إثريا، وصادرت كميات كبيرة من الذخائر والقذائف والألغام كانت بحوزتها بريف حماه الشرقي.

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية "سانا" أن وحدة من الجيش وبناء على معلومات دقيقة لوحدات الرصد والاستطلاع نفذت كمينا محكما ضد مجموعة إرهابية تتبع "جبهة النصرة" على محور سلمية – إثريا قرب وادي العذيب كانت تنقل ذخيرة إلى المجموعات الإرهابية في الريف الشرقي للمحافظة.

وبين المصدر أن الكمين انتهى بالقضاء على معظم أفراد المجموعة الإرهابية ومصادرة كميات كبيرة من قذائف (آر بي جي) وألغام مضادة للدروع وقذائف مدفعية وذخيرة أسلحة فردية ورشاشات متوسطة وثقيلة.

وكان سلاح الجو السوري قد شن، صباح الأحد، غارات على مقرات وآليات لتنظيم "داعش" الإرهابي في قرى تبارة الديبة وأبو حنايا وأبو حبيلات والحردانة بريف منطقة سلمية الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الغارات كبدت إرهابيي "داعش" خسائر بالأفراد ودمرت لهم مقرات تحوي أسلحة وآليات مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة.

كما واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة".

وبين مصدر عسكري في تصريح لـ"سانا" أن وحدة من الجيش دمرت تحصينات ومنصة إطلاق قذائف لإرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" جنوب شرق ساحة بصرى في درعا المحطة.

مقتل 25 مسلحا في ريف حمص الشمالي

وسقط ما لا يقل عن 25 قتيلا بين صفوف إرهابيي "جبهة النصرة" في ريف حمص الشمالي.

وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش السوري نفذت عملية على أماكن تمركز مسلحي "جبهة النصرة" قرب مفرق قرية الغجر شمال مدينة حمص بنحو 20 كلم.

ولفت المصدر إلى أن من بين القتلى "أحمد حمزة" أحد المتزعمين الميدانيين في التنظيم إضافة إلى إرهابيين اثنين من جنسيات أجنبية.

المصدر:RT + وكالات