المتهم بتنظيم الانقلاب في تركيا يبرئ نفسه

أخبار العالم

المتهم بتنظيم الانقلاب في تركيا يبرئ نفسهحملة اعتقالات في تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hugv

نفى قائد القوات الجوية التركية السابق، الجنرال آكين أوزتورك، المتهم الأساسي بتنظيم محاولة الانقلاب في تركيا، جميع الاتهامات الموجهة ضده.

وقالت وسائل إعلامية تركية، الأحد 17 يوليو/تموز، نقلا عن آكين أوزتورك، الذي أحتجز السبت في قاعدة أكينجي بالقرب من أنقرة: "كوني عضوا في المجلس الأعلى وتحت تصرف الشعب، أنا، الجنرال آكين أوزتورك، منذ وصولي بعد فترة وجيزة من بداية محاولة الانقلاب إلى المكان (القاعدة)، كنت دائما على اتصال مع قائد هيئة الأركان العامة، الجنرال خلوصي آكار المحترم".

وأضاف: " لم أشارك في أية مرحلة من مراحل محاولة الانقلاب، التي استهدفت شعبنا والديمقراطية. وفعلت كل ما بوسعي من أجل أن تتغلب بلادنا على الحالة بأقل قدر من الأضرار".

إلى ذلك تستمر السلطات التركية في حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء مختلفة من البلاد، وذلك لإلقاء القبض على أنصار الانقلاب الفاشل.

وأفادت وسائل إعلامية تركية باعتقال حوالي 3000 عسكري، بينهم 34 من جنرالات الجيش من مختلف صنوف القوات المسلحة، مضيفة أنه تم توقيف اليوم الأحد قائد المنطقة العسكرية في مدينة دنيزلي الجنرال عثمان أوزاباكر.

كما أعتقل في وقت سابق قائد الجيش الثالث الجنرال أردال أوزتورك، وقائد الجيش الثاني الجنرال آدم هودوتي.

بالإضافة إلى ذلك تجري اعتقالات في صفوف العاملين في النيابات العامة والمحاكم التركية، حيث تم إصدار مذكرات اعتقال بحق 2754 من القضاة والنواب العامين، الذين أيدوا الانقلابيين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون