مهن مهددة بالانقراض بسبب الروبوتات!

العالم الرقمي

مهن مهددة بالانقراض بسبب الروبوتات!الروبوتات ستنافس الإنسان على هذه الوظائف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hugg

قامت شركة الاستشارات "McKinsey & Company" بتحليل 800 وظيفة وأصدرت توقعاتها حول المهن ومجالات الشغل التي ستحل فيها الروبوتات محل الإنسان مستقبلا.

فقد قامت الشركة بتحليل 2000 مهمة تقريبا يقوم بها العمال خلال عملهم في مجالات مختلفة، ولاحظوا أن أغلبية العمال يضيعون 20% من وقت العمل على إنجاز المهام اليومية المتكررة والتي يمكن القيام بها بشكل آلي، بمساعدة الروبوتات.

فبناء على نتائج  الدراسة ستكون الروبوتات فعالة إذا ما حلت محل الانسان في مهن ومجالات عدة كالتجارة والمطاعم. فهناك 73% من المهمات في المقاهي والمطاعم، على سبيل المثال،  يقوم بها الانسان، مع ألأنه يمكن أن ينجزها الروبوت باستخدام التكنولوجيات الحالية.

ولكن تبقى المهن الأكثر تهديدا من طرف الروبوتات هي مهن النحت والتلحيم لأن 90% من عمل اللحّامين والنحاتين يمكن للروبوت أن يقوم بها بسهولة وبفعالية.

هذا ويستحيل الاعتماد على الروبوتات في مجالات أخرى كالتعليم والطب، لأن هذه المجالات تتطلب اتصالا مباشرا مع الناس وتعتمد بشكل كبير على العقل البشري.

بناء على هذا يمكننا أن نخلص إلى أن الروبوتات يمكنها أن يستعاض بها عن الانسان في المهن التي تعتمد على القيام بأعمال متكررة وروتينية، ولكن الحلول محل البشر بشكل كامل يبقى غير ممكن، كما يستحيل على هذه الروبوتات الحلول محل الانسان في المجالات التي تتطلب التفكير الذي يميز الإنسان. ورغم هذا يبقى كل شيء ممكنا مستقبلا، لأن التكنولوجيا تتطور يوما بيوم.

المصدر: hi-tech.mail.ru

فيسبوك 12مليون