إنقاذ أكثر من 350 مهاجرا في البحر المتوسط

أخبار العالم

إنقاذ أكثر من 350 مهاجرا في البحر المتوسطلاجئون في طريقهم إلى أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hufx

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، نقلا عن الشرطة الإيطالية، السبت 16 يوليو/تموز، بأن أكثر من 350 مهاجرا تم إنقاذهم بعد فشل محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى سواحل إيطاليا.

 وجرت أربع عمليات إغاثية أسفرت عن إنقاذ ما لا يقل عن 366 مهاجرا، بينهم 82 امرأة و25 طفلا. يذكر أن المهاجرين عبروا البحر بثلاثة قوارب مطاطية وقارب خشبي واحد. وأغلب اللاجئين المنقذين من مواطني نيجيريا وإثيوبيا وإريتريا وبنغلاديش. ونُقل اللاجئون إلى ميناء مدينة أوغوستا، حيث استجوبهم موظفو الشرطة من وحدة مكافحة الهجرة غير الشرعية "إنترفورس".

وقال ممثل "إنترفورس"، أنطونيو بانتسانارو، إنه عندما وصلت السفينة النرويجية "سييم بيلوت" إلى مضيق صقلية كان كثير من اللاجئين قد وجدوا أنسفهم في المياه. وأضاف إن جثة واحدة تم إخراجها من المياه و20 شخصا على الأقل غرقوا قبل قدوم سفينة الحراسة.

ويشار إلى أن سبعة أشخاص تم اعتقالهم للاشتباه بتورطهم في تهريب مهاجرين غير شرعيين.

 جدير بالذكر أن أوروبا تشهد حاليا أخطر الأزمات المتعلقة بالهجرة منذ الحرب العالمية الثانية، تسببها النزاعات المسلحة والمعاناة الاقتصادية في بلدان الشرق الأوسط وغرب إفريقيا. ووفقا لمعطيات منظمة الهجرة الدولية، وصل إلى أوروبا منذ بداية العام الجاري حوالي 200 ألف شخص.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس