روحاني يؤكد لأردوغان وقوف طهران إلى جانب أنقرة

أخبار العالم

روحاني يؤكد لأردوغان وقوف طهران إلى جانب أنقرةالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامي باسطنبول في 14-15 أبريل/نيسان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huef

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السبت 16 يوليو/تموز، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقوف بلاده إلى جانب السلطات التركية، منوها بمتانة العلاقات بين البلدين.

وأفادت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، بأن روحاني شدد، في اتصال هاتفي أجراه مع نظيره التركي، على "وقوف طهران إلى جانب أنقرة، وضرورة توسيع آفاق العلاقات بين البلدين".

من جانبه، قال أردوغان، بحسب الوكالة، إن من الممكن القضاء على الإرهاب وضمن التعاون بين أنقرة وطهران.

وفي وقت سابق من السبت، أعربت الخارجية الإيرانية عن دعم طهران للسلطات التركية، قائلة، في بيان: "نؤيد الحكومة المنتخبة من قبل الشعب ونود أن نرى تركيا وهي دولة آمنة ومستقرة".

من جانبه، أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن في إيران علي شمخاني أن الموقف الرسمي لطهران من التطورات الأخيرة في تركيا يتمثل بإدانة محاولة الانقلاب في البلاد ودعم الحكومة.

إيران تأمل أن يحترم أردوغان رأي الشعب السوري

من جهته، أعلن علي أكبر ولايتي، مستشار الشؤون الدولية لقائد الثورة الإسلامية في إيران، أية الله علي خامنئي، أن هناك كثيرا من الاختلافات بين البلدين إزاء الأزمة السورية، ولكن إيران تأمل باحترام أردوغان وحكومته لرأي الشعب السوري والتعبير عنه. وذكر ولايتي أن الرئيس السوري بشار الأسد انتخب من قبل الشعب، وأردف قائلا: "ما كان بمقدور الأسد أن يثبت دون تأييد شعبه خلال الحرب الدولية التي تستمر خمس سنوات".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون