المعارضة السورية وحماس تهنئان الشعب التركي بالنصر على الانقلاب

أخبار العالم العربي

المعارضة السورية وحماس تهنئان الشعب التركي بالنصر على الانقلابتظاهرة لأنصار حماس في غزة لدعم الرئيس التركي أردوغان، 16 يوليو/تموز 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hude

هنأ كل من الائتلاف الوطني السوري المعارض، و"الجيش السوري اتلحر"، إضافة لحركة حماس، السبت 16 يوليو/تموز، الشعب التركي بفشل محاولة الانقلاب العسكري في البلاد.

وجاء في بيان للائتلاف الوطني السوري المعارض نشر على موقعه الالكتروني أن الائتلاف يهنئ الشعب التركي بـ"الدفاع الناجح عن المؤسسات الديموقراطية"، مؤكدا أن الشعب التركي الذي يعرف ثمن الحرية لن يسمح لمجموعة من الانقلابيين بعودة النظام العسكري إلى تركيا.

كما أشاد "الجيش السوري الحر"، أحد أبرز فصائل المعارضة السورية المسلحة، بالأتراك لوقوفهم بثبات ضد "مؤامرة" للإطاحة بالنظام التركي. 

وجاء في بيان، صدر السبت، باسم الجيش السوري الحر "نهنئ الحكومة التركية… بانتصار الشعب التركي والحكومة التي انتخبها".

وأضاف البيان أن الشعب التركي "وقف سدا منيعا ضد المؤامرة الكبرى التي استهدفت استقرار وأمن الدولة التركية… وأعطى درسا للعالم كله كيف أن إرادة الشعب لا تكسر أبدا".

يذكر أن السلطات التركية تدعم قسما من المعارضة السورية المسلحة، واعترفت بالائتلاف الوطني السوري المعارض كـ"ممثل شرعي وحيد للشعب السوري".

من جهتها هنأت حركة حماس الفلسطينية الشعب التركي وقيادته بفشل محاولة الانقلاب العسكري.

وقالت الحركة، في بيان لها "تتقدم حماس بالتهنئة للشعب التركي العظيم وقيادته المنتخبة، وعلى رأسها الرئيس أردوغان، ولأحزابه الأصيلة وقوات الأمن وجيشه المخلص، على انتصارهم".

واعتبرت حماس فشل محاولة الانقلاب "انتصارا للحفاظ على الديموقراطية والحرية والاستقرار".

ونوهت الحركة أيضا بمواقف تركيا الداعمة للشعب الفلسطيني والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة.

المصدر: وكالات