موسكو تطلب من أنقرة تأمين الحماية للروس في تركيا

أخبار العالم

موسكو تطلب من أنقرة تأمين الحماية للروس في تركيامؤيدون للرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hud8

أعلنت السفارة الروسية في أنقرة، السبت 16 يوليو/تموز، أنها وجهت طلبا رسميا إلى السلطات التركية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين الروس والمؤسسات الروسية على الأراضي التركية.

وأفادت السفارة الروسية لدى أنقرة، بعدم وجود أية معلومات لديها بشأن إصابة أو مقتل مواطنين روس في الأحداث الجارية في تركيا.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر في السفارة قوله: "استمرت الأعمال القتالية طوال الليل. لا توجد لدينا حتى الآن أي معلومات حول مصابين أو قتلى بين المواطنين الروس هناك".

من جهته قال رئيس لجنة شؤون الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فيكتور أوزيروف: "ليست هناك حاجة إلى إجلاء جماعي للمواطنين الروس المتواجدين في تركيا"، مشيرا إلى إمكانية استخدام الطيران العسكري إلى جانب المدني لإجلاء المواطنين، كما حدث في سوريا والدول الأخرى، إذا اقتضى الأمر ذلك.

وأعرب السيناتور الروسي عن أمله في تطبيع الأوضاع في تركيا، وانخفاض مستوى الخطر على المواطنين الروس هناك، وقال: "تتطور الأحداث بشكل سريع، وترد حاليا أنباء تؤكد أن سلطات تركيا الرسمية تسيطر على معظم أراضيها، ولذلك أعتقد بأنه ليس هناك أساس للذعر بين السياح المتواجدين هناك. وبالطبع سنتابع الأحداث، وسنقدم المقترحات انطلاقا منها".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون