شويغو: موسكو تدعو واشنطن إلى عمل مشترك لتأمين استقرار الوضع في محيط حلب

أخبار روسيا

شويغو: موسكو تدعو واشنطن إلى عمل مشترك لتأمين استقرار الوضع في محيط حلبوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hub5

دعا وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، القوى الغربية إلى القيام بعمل مشترك من أجل تأمين استقرار الوضع في محيط مدينة حلب السورية.

قال شويغو، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر "النتائج العسكرية السياسية لاستخدام القوات المسلحة في سوريا واستنتاجاته الاستراتيجية الأساسية"، في موسكو، الجمعة 15 يوليو/تموز: "ندعو الولايات المتحدة وحلفاءها في التحالف ضد داعش إلى اتخاذ إجراءات أكثر حزما واستغلال أقصى نفوذهم على كافة الفصائل الخاضعة لسيطرتهم في هذه المنطقة من أجل جعل الجميع ينضمون إلى الهدنة وتطبيع الوضع في حلب".

وفي سياق متصل، أعلن شويغو عن زيادة ملموسة في عدد الهجمات الانتحارية على القوات الحكومية السورية في محيط حلب خلال الأيام الـ3 الماضية.

وقال شويغو إن الإرهابيين حاولوا، في 13 يوليو/تموز، اقتحام أراضي خاضعة لسيطرة القوات الحكومية في ريف حلب بـ7 عربات مشاة مصفحة، مشيرا إلى أن عناصر الجيش تمكنوا من تدمير 6 عربات، لكن مدرعة واحدة استطاعت الدخول إلى مواقعهم ما أدى إلى مقتل عدد كبير من العسكريين السوريين. 

كما ذكر وزير الدفاع الروسي أن 7 إرهابيين آخرين حاولوا في اليوم ذاته اقتحام تجمعا للجيش من اتجاهات مختلفة راكبين دراجات هوائية، موضحا أن العسكريين تمكنوا من اعتراض 4 إرهابيين، فيما فجر 3 أخرين أنفسهم بالقرب من مواقع القوات الحكومية.  

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح