لافروف وكيري يتضامنان مع ضحايا هجوم نيس بورود بيضاء وحمراء (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huax

شارك وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأمريكي جون كيري، في مراسم تكريم ضحايا هجوم نيس والتي تجري في السفارة الفرنسية بموسكو منذ صباح يوم الجمعة 15 يوليو/تموز.

ووضع الوزيران ورودا بيضاء وحمراء أمام مقر السفارة ومن ثم كتبا كلمات تعبر عن التعاطف مع الفرنسيين في كتاب التعازي الخاص بالسفارة.

وعبر لافروف، في مدونته بكتاب التعازي، عن تضامن روسيا مع الشعب الفرنسي.

وأردف قائلا: "إننا نشاطركم حزنكم. والرد الأمثل على العمل الإرهابي الشنيع في نيس، هو عزمنا المشترك على محاربة الإرهابيين بلا هوادة، فهم أينما كانوا يحاولون ارتكاب جرائمهم النذلة والوضيعة".

بدوره، أكد كيري في مدونته أن الجميع يجب أن يتحلوا بالقوة والعزم على القضاء على العدو وإحلال السلام. وأضاف: إننا متضامنون مع الشعب الفرنسي".

يذكر أن كيري وصل إلى موسكو، مساء الخميس، بزيارة تستغرق يومين لبحث الأزمة السورية والوضع في أوكرانيا وليبيا ومسائل العلاقات الثنائية. وعلم كيري ولافروف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقوع الهجوم في نيس، والذي راح ضحيته 84 شخصا، أثناء جلسة محادثاتهما في الكرملين والتي استمرت حتى يوم الجمعة. وفي صباح الجمعة، استأنف لافروف وكيري محادثاتها التي استمرت لأكثر من 7 ساعات قبل توجههما إلى السفارة الفرنسية.

وبعد عودتها إلى مقر وزارة الخارجية الروسية من السفارة الفرنسية، استأنف الوزيران المحادثات مرة أخرى.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون