"الحاسة السادسة" تنقذ أثرياء روس من هجوم نيس

متفرقات

يخت Eclipse التابع لـ رومان أبراموفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huad

لا شك في أن مدينة نيس ستبقى المنتجع الفرنسي المفضل للأثرياء الروس، على الرغم من الهجوم الدموي الذي حصد الخميس 14 يوليو/تموز أرواح 84 شخصا وخلف مئات المصابين.

وعند سواحل نيس ترسو دائما عشرات اليخوت الفاخرة التابعة لأثرياء روس. وذكرت قناة "لايف" الروسية أن عددا من هذه اليخوت غادر ميناء نيس قبل وقوع الهجوم بفترة قصيرة، كأن للربابنة "حاسة سادسة" أنذرتهم باقتراب الخطر.

في الخليج الصغير الذي تطل عليه منطقة أنتيب القريبة من نيس، ترسو حاليا 3 يخوت فاخرة تابعة لاثنين من أبرز "الأوليغارشيين" الروس. ومن هذه اليخوت " Eclipse" (الكسوف) العائد للملياردير رومان أبراموفيتش المحافظ السابق لدائرة تشوكوتكا ذات الحكم الذاتي بروسيا، ومالك نادي "تشيلسي" اللندني.

واشترى أبراموفيتش هذا اليخت الذي يبلغ طوله 170 مترا، مقابل مليار جنيه استرليني. وفي المنطقة نفسها يرسو يخت فاخر تابع للأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز. وفي عام 2011 اندلع خلاف بين أبراموفيتش والأمير الوليد بسبب مكان الرسو المفضل لهما في ميناء أنتيب. وحتى اليوم يضطر الأوليغارشي الروسي للرسو على مسافة مئات الأمتار من الميناء، بعد أن سيطر الأمير السعودي على المكان المتنازع عليه في الميناء.

وبعد وقوع الهجوم في  شارع بروميناد ديز أنغليه الساحلي بنيس، تم تشديد الإجراءات الأمنية على متن يخب أبراموفيتش وحوله.

وفي الوقت الراهن يرسو في أنتيب يختان تابعان للملياردير الروسي فلاديمير بوتانين. ويدور الحديث عن "أناستاسيا" و"نيرفانا"، إذ سمي اليخت الأول الذي يبلغ طوله 75.5 متر وقيمته 125 مليون يورو، نسبة إلى ابنة رجل الأعمال الروسي البارز. هذا وتبلغ قيمة اليخت الثاني - "نيرفانا"  200 مليون يورو.

أما اليخت "Hermitage" التابع للملياردير الروسي أناتولي سيديخ، فغادر ميناء نيس في الساعة الثالثة ظهر الخميس وانتقل إلى ميناء كان، وكأن ربان هذا اليخت شعر باقتراب الخطر.

لكن رجل الأعمال الأمريكي من أصول يهودية روسية - ليونيد بلافاتنيك، كان أكثر شجاعة، إذ ما زال يخته "Mondango 3" موجودا في ميناء نيس، حيث وصل إلى هناك صباح يوم الخميس. كما يملك رجل الأعمال يختا آخر، اسمه "Odessa" وقيمته 100 مليون دولار، وهو أيضا ما زال في ميناء نيس.

المصدر: لايف نيوز

أفلام وثائقية