نائب رئيس الوزراء التركي: لن نمنح السوريين مساكن والجنسية لمن يدعم اقتصادنا

أخبار العالم

نائب رئيس الوزراء التركي: لن نمنح السوريين مساكن والجنسية لمن يدعم اقتصادنانائب رئيس الوزراء التركي نور الدين جانيكلي.-(الأناضول)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu91

قال نائب رئيس الوزراء التركي، نور الدين جانيكلي، معلقا على الجدل حول إمكانية حصول اللاجئين السوريين على مساكن من مؤسسة الإسكان التركية (توكي)، إنه "ليست هناك مساكن مجانية لهم".

وقال جانيكلي في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية "ليس هناك مساكن مجانية للاجئين السوريين، بل نقدم لهم إمكانية دفع أقساط على المدى الطويل، كما فعلنا لمواطنينا، وليس هناك شيئ آخر".

وأشار نائب رئيس الوزراء، إلى وجود عدد كبير من الأجانب الذين يعانون من مشاكل امتلاك المساكن، مضيفا: "يقيم في إسطنبول التي تعد مركزًا للجذب، مئات الآلاف غير المسجلين رسميا، وتنظيم هذا الأمر سوف يؤدي إلى توفير موارد كبيرة لمدينة إسطنبول".

ولفت إلى وجود نحو 3 ملايين لاجئ سوري في تركيا، قائلا: "يوجد بينهم أشخاص يحتاج إليهم اقتصادنا"، مشيرا إلى إمكانية منح الجنسية للذين يساهمون في دعم اقتصاد البلاد.

وتابع في ذات السياق "سمنح الجنسية للأشخاص الذين يساهمون في دعم اقتصادنا. وهذه السياسة تعد صائبة وعقلانية للغاية، حتى أن عدم الاستفادة منهم يعد أمرا خاطئا، وتبديدا لمورد ما".

المصدر: الأناضول

فيسبوك 12مليون