بيلد الألمانية تتهم "الديوك" الفرنسية بتناول المنشطات‎

الرياضة

بيلد الألمانية تتهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu8r

فجرت صحيفة "بيلد" الألمانية، فضيحة من العيار الثقيل، بعد أن اتهمت أحد لاعبي منتخب فرنسا بتعاطي المنشطات، قبل مواجهة المنتخب الألماني في نصف نهائي يورو 2016.

وقامت الصحيفة الرياضية الألمانية بنشر صورة، في عددها الصادرة يوم الأربعاء 13 يوليو/تموز، لعبوة دواء منشط (الجورونسان - Guronsan) ملقاة في سلة المهملات داخل حجرة ملابس منتخب فرنسا لتأكيد اتهاماتها.

وأكدت الصحيفة عبر أحد المختصين في المواد المنشطة قوله عن هذه المادة: "إنها تعمل على زيادة النشاط والقوة الحيوية بالمقارنة مع الأشخاص الآخرين".

وأضاف المختص:" بالنسبة لي فإن الكافيين لدى الرياضيين يعتبر من المنشطات لأنه يعمل على زيادة الأداء والقوة البدنية للاعب ويملك سرعة استجابة كبيرة جدا وردة فعل عالية ويمنع الإرهاق".

وتابع: "يمكن لهذه المادة أن تعمل عند أخذها قبل المباراة بدقائق معدودة فقط أو حتى خلال فترة الاستراحة بين الشوطين".

وكان المنتخب الألماني، المرشح بقوة للفوز بلقب بطل "يورو 2016"، قد خسر أمام نظيره الفرنسي بهدفين مقابل لا شيء في الدور نصف النهائي للبطولة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن، يوم 30 يونيو/حزيران الماضي، أن جميع اختبارات الكشف عن المنشطات للاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي أسدل عليها الستار، يوم الأحد الماضي، في فرنسا، جاءت سلبية.

المصدر: وكالات