"سوريا الديمقراطية" و"موسكو-القاهرة" تدعمان إنشاء مركز روسي أمريكي لتنسيق محاربة الإرهاب بسوريا

أخبار العالم العربي

المتحدث الرسمي باسم "قوات سوريا الدمقراطية" طلال سيلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hu7b

أعلن المتحدث الرسمي باسم "قوات سوريا الدمقراطية"، طلال سيلو، عن دعم الحركة لفكرة إنشاء مركز روسي أمريكي خاص بتنسيق الضربات الجوية على الإرهابيين في سوريا.

وقال سيلو، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، الخميس 14 يوليو/تموز، إن "قوات سوريا الديمقراطية" ترحب تماما بهذه الخطوة وتلتزم بموقف واضح من هذا الشأن، مفاده أن الحركة ستدعم بكافة جهدها توصل الجانبين الروسي والأمريكي إلى اتفاق حول التعاون والعمل المشترك في مجال محاربة الإرهابيين في البلاد.

وشدد سيلو على أن "قوات سوريا الديمقراطية" مستعدة بشكل كامل للتعاون مع روسيا حال توصل موسكو وواشنطن إلى مثل هذا الاتفاق.

من جانبه، قال المتحدث باسم مجموعة "موسكو-القاهرة" للمعارضة السورية، فراس الخالدي، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، الخميس 14 يوليو/تموز، إن إنشاء المركز المذكور يعد وبلا شك خطوة إيجابية. لكنه أشار، في الوقت ذاته، إلى أن المهمة ذات الأولوية حاليا تكمن في توصل روسيا والولايات المتحدة إلى اتفاق بشأن تحديد الإرهابيين والمنظمات الإرهابية.

وشدد الخالدي على أن هذا الإجراء يجب أن يسير في إطار تعاون أوسع من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، مضيفا أن غيابه هو السبب الرئيس لتحذر الإرهاب في سوريا.

يذكر أن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كشفت في وقت سابق أن إدارة الرئيس باراك أوباما قد تطرح غلى روسيا تشكيل مركز جديد خاص بتنسيق العمليات العسكرية الجوية ضد تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي.  

المصدر: نوفوستي